سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وزارة الصناعة تغلق اربع شركات تجارية لاستيراد الأغذية مخالفة للأسعار

 









أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 


الاربعاء /٢٩/ سبتمبر (٢٠٢١م) 



 أغلقت لجنة وزارة الصناعة والتجارة للعمل الرقابي والميداني أربع شركات لاستيراد الاغذية بعد ارتكابها مخلفات بزيادة الأسعار وعدم الالتزام بالقائمة السعرية .


وأشار وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أن عملية الإغلاق جاءت عقب تلقي الوزارة بلاغات خلال اليومين الماضين عن ارتفاعات غير مبرره لبعض المواد الاساسيه والاستهلاكيه من قبل هذه الشركات .. 


واكد ان الوزارة لن تالوا جهدا في حماية المواطنين بكافة السبل من اي محاولات لبعض ضعفاء النفوس استغلال الأوضاع ومحاولة رفع الاسعار .


ولفت الى اهتمام الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة بالجانب التمويني وتأمين المخزون الغذائي من المواد الأساسية والغذائية ومدى انسيابها وحماية المواطن من كل أنواع الاستغلال.


وقال الوزير الدرة " نوكد على جميع التجار بالالتزام بعدم رفع الاسعار ونشكر كل الملتزمين منهم اما المتلاعبين فسيتم ضبطهم واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالهم من قبل الأجهزة المعنية“.. مطالبا المواطن بان يكون له دور ايجابي في انجاح عملية الرقابة على الاسعار والابلاغ عن المخالفين وكذا مقاطعة كل التجار الغير ملتزمين بالاسعار .


فيما اشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني الى ان عملية النزول لهذه اللجنة تهدف إلى الرقابة على الأسواق والأسعار وتحقيق الاستقرار التمويني للمواطن.


وأشار إلى أن الرقابة على الأسواق تعتمد على أسس منهجية وعملية لضمان استقرار الأسعار وتوفر السلع ذات الجودة .. مبيناً أن المخالفات والعقوبات التي تقع على المتجاوزين لأحكام القانون ليست هدفا بحد ذاته وإنما هي أداة لضبط السوق وإلزام المحال التجارية بنصوص القوانين المنظمة للنشاط التجاري. 


من جهته اوضح مدير عام حماية المستهلك عبدالله الضاعني ان لجنة الرقابة الميدانية التابعة وزارة الصناعة والتجارة قامت  باغلاق اربع شركات مستوردة للسلع الاساسية والمواد الاستهلاكية المكملة وذلك بسبب قيامهم برفع الأسعار في اطار اتخاذ الاجراءات اللازمة لما من شأنه الحد من التلاعب بالاسعار وعدم استحداث أي زيادات سعرية دون الحصول على موافقة رسمية من الوزارة .


 واضاف ان عملية اغلاق تلك المنشآت يأتي في إطار تنفيذ الوزارة للعمل الرقابي  الميداني المنتظم في امانة لعاصمة والمحافظات لضبط الاسعار وتحقيق الاستقرار التمويني .

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة