سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الصلاحي : رغم الصعوبات المختبرات تقدم خدمات ممتازة

 



أخبار صحيةصنعاء /سعيد الشرعبي 








الطب المخبري والمختبر هما محور العملية الصحية ومرتكزها الاساسي ، بدقة التشخيص نكتشف المرض منا يسهل للأطباء علاجه .

المختبرات اذا صلحت تحسن الوضع الصحي بالكامل في اي بلد وتعافى الجسد المريض .

لذلك لابد من الاهتمام بوضع المختبرات وتسهيل مهمتها الانسانية من خلال تاهيل الكادر بالمعلومات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة  ، وتسهيل حصولها على المحاليل والاجهزة وقطع غيارها واعفاءها من اي رسوم تزيد الكلفة علي المريض .

أجراءات كهذه ستسهم كثيرا في تطور خدمات المختبرات التشخيصية والعلاجية وتحفزها على مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية في مجال الطب المخبري والمختبرات .


لتسليط الضوء اكثر على المختبرات وما تواجه من صعوبات اخترنا افضل المختبرات على مستوى اليمن مختبر العولقي التخصصي وأجرينا هذا الحوار  السريع مع الدكتور / اديب الصلاحي _ مدير فني بمختبرات العولقي التخصصية: 

س_ ........ .......................؟

ج_ المختبرات في بلادنا تواجه صعوبات كبيرة وكثيرة في الحصول على المحاليل المخبرية التي اصبحت غير متوفره ومعدومة بفعل العدوان والحصار الظالم على بلادنا ، ولكن بحكم العلاقات الواسعة والخبرة الكبيرة لمدير المختبرات الدكتور / سامي الدبعي يتم توفير معظم المحاليل ولكن المشكلة ان صعوبة الحصول على المحاليل و شرائها بأسعار مضاعفه يعمل على ارتفاع اسعار الفحوصات ..

العالم يتقدم في هذا المجال ونحن نعاني بسبب الحصار  رغم ان عملنا انساني تكفله الاعراف والقوانين الدولية ، كما ان مختبراتنا هي من تقوم بتحديث الفحوصات كل فتره واخرى و توفيرها لاول مره باليمن منذ عقود وكنا الباقين في توفير كل ماهو جديد في عالم المختبرات


رسالتنا للعالم ان يتذكر المرضى اليمنيين ويرفع الحصار عن الدواء والغذاء .

كذالك نواجه صعوبات تتمثل في المتخرجين من الجامعات عندما يتم توظيفهم نكتشف انهم لا يستطيعوا العمل على الاجهزة الحدبثة كونهم درسوا على اجهزة قديمة مايضطرنا الى تأهيلهم من جديد ..

س_ .....................................؟

ج_ مختبرات العولقي التخصصية شعارها الدائم التميز سر النجاح منذ اكثر من ثلاثون عاما .

وبفضل الله وادارتها الحكيمة بقيادة الدكتور/ سامي الدبعي استطاعت ان تواكب كل جديد في العلوم المخبرية وفي تكنولوجيا اجهزة المختبرات المتطورة  .

الادارة سباقة في عملية التجديد والتحديث وهو ماوضعها في مركز الصدارة والاهم سمعتها لدى المرضى والاستحواذ على ثقتهم .

تقيمنا لانفسنا يمنحنا دائما صدارة التقييم المحلي والتنافس الاقليمي وحصولنا على شهادة الجودة العالمية الايزو كاول مختبرات على مستوى اليمن الاخير دليل .

س_ ....     ......................؟

ج_ مختبرات العولقي التخصصية الاكثر حضور وفاعلية في كل المناسبات 

لنا مبادرات  انسانية ومبادرات  وطنية والكثير من الاسهامات المجتمعية .

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة