سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة أوضاع مؤسسة الغزل والنسيج وشركة الأدوية

 




أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

 السبت /٢٨/ أغسطس (٢٠٢١م) 




ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أوضاع المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج والشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية " يدكو".


واستعرض الاجتماع تقارير تقييمية لأنشطة المؤسسة والشركة والصعوبات التي تواجه سير العمل فيهما والحلول المناسبة للنهوض باوضاعهما. 


وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة حرص الوزارة على دعم وتشجيع النشاط الصناعي ووضع سياسات وإجراءات للنهوض بواقع الصناعة المحلية ورفع كفاءة المنتج المحلي والتوسع في صناعات محلية جديدة وزيادة المنتجات القائمة بما يكفل تنمية الاقتصاد الوطني.


وثمن دعم فخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لجهود الوزارة في إعادة تشغيل المصانع المحلية لما من شأنها تحفيز الصناعات المحلية باتجاه التقليل من الاستيراد في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.


ولفت الى أن الوزارة قامت بالتواصل مع مكتب الأمم المتحدة للقيام بمسئولياتها في تحييد القطاع الصناعي.. مبديا الاستعداد لدعم مؤسسة الغزل والنسيج وشركة الأدوية وجهودهما في إعادة التشغيل لبدء الإنتاج لتوفير احتياجات البلاد من الصناعات النسيجية والدوائية  الوطنية وتحقيق المنافسة في الأسواق.


بدوره أشار رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار يحيى المحاقري إلى أهمية الانطلاق في تطوير العمل في المؤسسة والشركة ومعالجة اوضاعهما من دراسات علمية ومنهجية. وأبدى استعداد المركز للتعاون وتقديم دراسات واستشارات فنية والاستفادة من أي تجارب أو خبرات للقضايا ذات الأولوية.. مؤكدا أهمية العمل التكاملي لضمان تحقيق النجاح.


وشدد على أهمية الاستفادة بنتائج تحليل الوضع الراهن لوضع خطط الارتقاء بعمل المؤسسة والشركة. 


من جهته تطرق رئيس المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان إلى خطط المؤسسة وأنشطتها خلال الفترة الماضية وبرامجها المستقبلية للنهوض بصناعة الغزل والنسيج .


ولفت إلى أن صناعة الغزل والنسيج في اليمن تمتلك الكثير من الميزات لإقامة صناعة متميزة تساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتغطية احتياجات البلاد في هذا الجانب. 


فيما استعرض رئيس الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الادوية الدكتور عبد الملك ابو دنيا جهود الشركة وبرامجها وخططها القادمة للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام.


وأشار إلى أهمية قطاع الأدوية كرافد اساسي في دعم الاقتصاد الوطني.. لافتا إلى أنه سيتم اضافة أصناف جديدة لعمل الشركة وخطوط انتاج لتطوير وتحسين العمل. 


وضمن خطط استعادة الشركة لريادتها في تغطية الأمن الدوائي .


وتم التأكيد خلال الاجتماع على استمرار العمل وإجراء الدراسات العلمية اللازمة لأوضاع المؤسسة والشركة والحلول لكافة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه سير العمل والأداء فيهما. 


كما أقر الاجتماع تكليف  المعنيين في مؤسسة الغزل والنسيج وشركة الادوية بتقديم الوثائق الخاصة بتشخيص الوضع الراهن وأية دراسات وتقارير ذات صلة وذلك خلال فترة أسبوع من تاريخه تمهيدا لعقد ورشة عمل تخصصية لمناقشة  واثراء المرجعيات والوصول الى صيغ واقعية ومحددة لمشاريع قرارات للنهوض بأوضاع تلك المؤسسات.


حضر الاجتماع نائب رئيس الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية عبد الوهاب الشهاري ومدير مصنع الغزل والنسيج محمد الشويطر ومدير عام المؤسسات والشركات محمد عامر ومدير الدراسات بالمركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار عبد الحبيب اليوسفي ومدير عام فرع شركة الأدوية بمحافظة صنعاء أمين إسحاق ونائبه عبد الله الطالبي .

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة