سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بدء دورة صناعة المنظفات والمعقمات والمطهرات بوزارة الصناعة



أخبار محلية صنعاء /وكالة سبأ 

السبت /26/مارس (2022م) 





بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال صناعة المنظفات والمعقمات والمطهرات تنظمها الإدارة العامة للمرأة والإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الصناعة والتجارة.


تهدف الدورة على مدى خمسة أيام إلى رفد ٣٠ متدربة من موظفات الوزارة بمهارات ومعارف نظرية وتطبيقات عملية حول كيفية صناعة المطهرات والمنظفات والمعقمات.


وفي الافتتاح أشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم إلى الاهتمام بتدريب المرأة وجعلها منتجة بما يخدم المجتمع وإدماجها في عملية التنمية.   


وتطرق إلى أهمية الدورة لتأهيل موظفات الوزارة  في مجال صناعة المطهرات والمعقمات من خلال التطبيق العملي لإنتاجها بالطرق العلمية والمعايير المعتمدة.. مؤكدا أهمية دور المرأة اليمنية


التي أثبتت كفاءتها وتحملها للمسئولية المجتمعي في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الوطن .


ولفت إلى الجهود التي تبذل لتأهيل وتدريب الكوادر في مجالات التصنيع المتنوعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي عبر إيجاد أيدي عاملة مؤهلة ومدربة والتمكين الاقتصادي والحد من البطالة .. مستعرضا خطط وأنشطة الوزارة في مختلف الجوانب التدريبية والتأهيلية وتطوير قدرات كوادرها  وتنمية مهاراتهم.


وحث وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال المشاركات على الاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية على الواقع وبما يعود بالنفع والفائدة عليهن وأسرهن.. مشددا على ضرورة أن تكون المنتجات التي تصنعها المتدربات منافسة في السوق سعرا وجودة وبما يضمن أن تكون بديلة للمنتجات المستوردة.


حضر الافتتاح مدير عام الموارد البشرية بالوزارة عبد الرزاق الحمزي ومدير عام المرأة فدوى نعمان ومدير التنظيم والتدريب رائد القاضي .

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة