سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة الأوضاع التموينية والسعرية ورفع مستوى التنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص



أخبار إقتصاد صنعاء /وكالة سبأ 

السبت /26/مارس (2022م) 



عقد اليوم بصنعاء  اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة  لمناقشة الأوضاع التموينية والسعرية ورفع مستوى التنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص في ظل التحديات التي تفرضها المتغيرات العالمية على سوق الغذاء .


وفي الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية حسن الكبوس وكبار منتجي ومستوردي المواد الغذائية من  أعضاء الغرفة جدد وزير الصناعة والتجارة الحرص على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.. منوها بدور القطاع الخاص في ظل الأوضاع الاستثنائية في البلاد .


واكد استعداد الوزارة لتذليل الصعوبات أمام منتجي ومستوردي المواد الغذائية لزيادة الاستيراد  وتسهيل انسياب السلع وفتح باب المنافسة ومنع الاحتكار .


وقال " ان الحملة الأخيرة التي قامت بها الوزارة لاغلاق بعض الشركات تمت بالتعاون مع القطاع الخاص وكانت ضرورية لوضع حد لاستغلال بعض ضعاف النفوس للأوضاع للرفع غير المبرر في بعض السلع" .


وشدد على ضرورة استشعار القطاع الخاص لدوره الوطني والإنساني والمسؤولية الاجتماعية الملقاه على عاتقه .. داعيا للبحث عن افضل السبل لتخفيف اثار الازمة العالمية على المواطن اليمني.


من جهته شدد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي على زيادة حجم التعاقدات للسلع والمواد الغذائية والحفاظ على المحزون الغذائي المستقر في البلاد .


وأكد حرص الوزارة على عدم الحاق أي خسائر بالقطاع الخاص , وفي ذات الوقت الحرص على توفير سلع غذائية وبسعر معقول للمواطنين .. داعيا القطاع الخاص للقيام بمبادرات خيرية مع قدوم شهر رمضان بما يخفف من معاناة المواطنين .


حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة محمد محمد صلاح وعضو مجلس الادارة الدكتور محمد الأنسي ومستشار الغرفة توفيق الخامري. 

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة