سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

نظم اليوم بصنعاء حفل كبير بمناسبة الذكرى الخامسةراديو هوا اليمن الاولي اف ام بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور





أخبار محلية صنعاء /خاص 

الخميس /25 /نوفمبر (2021م)


نظمت مجلس إدارة راديو هوا اليمن والاولى اف ام احتفالية بالذكرى الخامسة انطلاقا البث الإذاعي راديو هوا اليمن والرابعة لاذاعة الاولى اف ام اليوم بصنعاء تحت شعار “نحو اعلام وطني مستقل واكثر حرية” وفي الاحتفالية التي حضرها عدد القيادات السياسية و من رؤساء المؤسسات الإعلامية اليمنية والصحفيين والشعراء .






 أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور #عبدالعزيز_صالح_بن_حبتور ، بالإعلام الوطني الرسمي والحزبي والأهلي المقاوم، ودوره المحوري في مناهضة تحالف العدوان الأمريكي السعودي وفضح جرائمه بحق الشعب اليمني منذ مارس 2015م.


وأشار رئيس الوزراء لدى مشاركته اليوم في الحفل التكريمي والمهرجان الذي نظمته اذاعتي راديو هوا اليمن والاولى إف إم تحت شعار "نحو اعلام وطني مستقل وأكثر حرية"، إلى أن الاعلام الوطني تحمل مسئولية كبيرة خلال الفترة الراهنة وقاوم الآلة الاعلامية للمعتدين والمرتزقة بالفكر والكلمة والبرنامج، فضلاً عن تعزيز دوره في الصمود الوطني والوعي العام بأهداف العدوان الحاقد وغاياته الخبيثة.


وثمن في الوقت نفسه الأدوار الوطنية للرعيل الأول من الاعلاميين الذين حملوا شرف الكلمة وعملوا في ظروف صعبة لتأسيس هذا النشاط وتنظيمه مهنياً ومؤسسياً ..




 مؤكداً أهمية تذكرهم وتذكر أنهم بذلوا كل ما يملكون من قوة وطاقة وشباب من أجل أن تظل كلمة اليمن حرة قوية فوق سماء الوطن العربي والعالم.


وقال" الاعلاميون لم يفرطوا بشرف الكلمة وقدسيتها وتقدّموا الصفوف للدفاع عن الوطن وحريته ولكي يظل مصير اليمن بعيداً عن الوصاية والهيمنة والتدليس الاعلامي الذي نستمع إليه كل مساء وصباح عبر الفضائيات المعادية للشعب اليمني".


وأضاف" الإعلام المقاوم الصامد هو الذي استطاع أن يبرز للعالم حجم التضحيات التي قدّمها شعبنا طيلة السنوات الماضية من العدوان والحصار، متسلحاً بشرف الكلمة وقوتها، فهو يستحق منا جميعا كمسئولين ومن الشعب اليمني أجمع كل الشكر والتقدير".


واعتبر الدكتور بن حبتور، دور الإعلام المقاوم لا يقل عن جهد الجندي في جبهات العزة والكرامة الذي ثبت على نحو أسطوري، لأنه يحمل قوة وعنفوان شعبه المقاوم.


وتوجه رئيس الوزراء بالتحية والاجلال والاكبار لقائد الثورة السيد عبدالملك ب در.ال د ي ن.ال ح وث ي، والمجلس السياسي الأعلى برئاسة فخامة المشير مهدي المشاط، وقيادات الدولة الذين يتحملون مسئولية كبيرة واستثنائية لتحرير القرار الوطني و تخليصه من الوصاية والهيمنة.




وأُلقيت في الفعالية التي حضرها وزيرا الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والدكتور حميد المزجاجي وعضو مجلس النواب زيد أبو علي، كلمة من قبل نائب وزير الاعلام فهمي اليوسفي واخرى عن الاذاعتين ألقاها محافظ المحويت حنين قطينة، وكلمة عن الإذاعات ألقاها خالد الانسي.


فيما رحب مدير إذاعة هوا اليمن محمد الرزيقي وعبير الوعرة عن إدارة البرامج في الإذاعة بالحاضرين.


واستعرضا المسيرة المهنية لإذاعة هوا اليمن منذ انطلاقها قبل خمس سنوات وجهدها في إطار الإعلام الوطني المقاوم، علاوة على نهجها الاجتماعي والتوعوي إزاء عدد من القضايا المتصلة بالتنمية.


وعبرا عن الشكر والتقدير لكل الحاضرين الذي شاركوا الاذاعة هذه المناسبة.


تخللت الفعالية قصيدة للشاعر أحمد مسعود وفقرات فنية أبهجت الحضور.



تم تكريم شركة تهامة فلافـــــور للاستثمار والتطــــــــــــــــوير العقاري وذالك لدعمها الفعال للفعالية بدعم السخي وكانت من الرعاه الأساسيين برئاسة الأستاذة الفاضل فتحية المحويتي رئاسة الشركة تهامة فلافـــــور للاستثمار والتطــــــــــــــــوير العقاري




وفي ختام الحفل كرم رئيس الوزراء ومعه وزيرا الدولة أبو حليقة والمزجاجي الاذاعات الوطنية الرسمية والاهلية والخاصة، عرفاناً وتقديراً بأدوارها الوطنية وجهودها التوعوية والتثقيفية إزاء مختلف القضايا الوطنية والسياسية والاجتماعية والثقافية، علاوة على تكريم الاعلامي العربي البارز جورج قرداحي ومجموعة من إعلاميي الرعيل الأول.







عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة