سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مناقشة أولويات وزارة الصناعة للعام القادم ضمن خطة المسار الاقتصادي للرؤية الوطنية




أخبار إقتصاد صنعاء /حسن الوريث 

السبت /٢٧ /نوفمبر( ٢٠٢١م) 




ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أولويات الوزارة للعام القادم ٢٠٢٢م ضمن خطة المسار الاقتصادي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة. 


واستعرض الاجتماع بحضور رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة منذر الشرجبي ومستشارا الوزارة الدكتور محمد المداني ومحمد الاغبري أولويات قطاع الصناعة في الرؤية الوطنية والتي تضمنت جملة من الأنشطة والبرامج والمشاريع الهادفة إلى تعزيز وتطوير هذا القطاع الهام وتحفيز الصناعات المحلية وتطوير سياسات واليات تشجيع الانتاج وتبني إجراءات لحماية المنتج الزراعي والصناعي واستكمال مشروع حملة صنع في اليمن من اجل تحقيق الاكتفاء الذاتي. 


وفي الاجتماع أكد نائب وزير الصناعة والتجارة الحرص على دعم المنتج المحلي وتعزيز قدرته على المنافسة أمام المنتجات الأخرى وبما يسهم في تحسين الاقتصاد الوطني  والتقليل من فاتورة الاستيراد وتشغيل الايادي العاملة.


ولفت الى اهمية توجيه الدعم للصناعات الوطنية واستيعاب الانتاج الزراعي في قطاعات الصناعة .. لافتا إلى أن الولايات تضمنت تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في تشجيع وتطوير الصناعات المحلية وتوجيه الطاقات لدعم وتشجيع الصناعات الصغيرة والأصغر والمنتجات المحلية ودعم الأسر المنتجة وتوفير الاحتياجات المحلية بدلا من استيرادها من الخارج.


وتطرق إلى جهود الوزارة في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتشجيع الصناعات الوطنية والإنتاج المحلي في المجالات المختلفة والترتيب لإنشاء مناطق صناعية في عدد من المحافظات.


واستعرض أهمية مشروع الحملة الوطنية لدعم وتشجيع المنتج المحلي صنع في اليمن الذي ستنفذه الوزارة في تشجيع الصناعات الوطنية والاستثمار فيها.


وحث الهاشمي على ضرورة المتابعة والتقييم للاداء في مختلف القطاعات وخاصة ما يتعلق بتنفيذ هذه الأولويات .. مؤكدا استعداد قيادة الوزارة لتقديم كافة التسهيلات والدعم لقطاع الصناعة والقطاعات المختلفة وكذا الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة. 


حضر الاجتماع مدير عام المناطق الصناعية فهيم شمسان ومدير عام التخطيط محمد الليث.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة