سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مدير مكتب رئيس الجمهورية يدشن صرف الأجهزة التعويضية والمستلزمات الطبية للمعاقين




أخبار محلية صنعاء /مجيب قحطان 
الأربعاء /9/نوفمبر (2022م) 





 دشن مدير مكتب رئيس الجمهورية احمد حامد ومعه نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الخدمات الدكتور حسين مقبولي اليوم بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين مشروع صرف الاجهزة التعويضية والمستلزمات الطبية المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة بمبلغ مليار و500 مليون ريال.

 


وفي التدشين أكد مدير مكتب رئيس الجمهورية احمد حامد اهتمام القيادة السياسية بشريحة الاشخاص ذوي الاعاقة كونها واحدة من أهم شرائح المجتمع التي يجب تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية والتأهيل لها.

وأشار إلى أن الزيارة اليوم لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين والاطلاع عن قرب عن أوضاع الصندوق وذوي الاعاقة وتلمس همومهم ومشاكلهم تأتي تجسيدا لهذا الاهتمام بصندوق المعاقين بعتباره الجهة المعنية بتقديم برامج الدعم والتمويل لهذه الشريحة في كافة المجالات.

 


وتطرق حامد إلى ما خصصته مدونة السلوك الوظيفي التي دشنت مؤخرا من اهتمام بشريحة الاشخاص ذوي الاعاقة وإعطائها مساحة واسعة في فصولها الستة ايمانًا بأهمية هذه الشريحة سواءً في صندوق المعاقين او وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أو بقية الوزرات والقطاعات وسوف تلمس فئة ذوي الاعاقة نتائج ماتم استيعابه في مدونة السلوك الوظيفي عم قريب.

وثمن حامد الدور الكبير الذي تقوم به ادارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في تقديم كافة الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة ودعم وتمويل مشاريع الجهات المعنية بذوي الاعاقة على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.. حاثا موظفي الصندوق الى بذل اقصى الجهود والمثابرة والتفاني والاخلاص في خدمة هذه الشريحة والعمل على تنفيذ مدونة السلوك الوظيفي في تعاملهم مع هذه الفئة الهامة في المجتمع.




من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي ناصر أن الأجهزة التعويضية التي سيتم تقديمها تشمل الأجهزة المساعدة على الحركة والوسائل التعليمية المعينة لذوي الاعاقة (كراسي متحركة، سماعات، اطراف صناعية، مفاصل صناعية، مكتبة برايل ) بمبلغ مليار وخمسمائة مليون ريال في أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

ولفت إلى أن هذا المشروع يأتي بعد أيام من قيام صندوق المعاقين بتدشين مشروع التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الاعاقة بمبلغ ثلاثة مليار بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان في 50مديرية نموذجية، إلى جانب تقديم الخدمات المختلفة لذوي الاعاقة مؤسسات وأفراد.

لافتا الى ان صندوق المعاقين يسعى الى فتح آفاق واسعة من برامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الاعاقة وإحداث نقلة نوعية في خدمة ورعاية ذوي الاعاقة ودمجها في المجتمع وتمكينها من حقوقها بأعلى جودة وأقل تكلفة وفق معايير الجودة التي نسعى الى تنفيذها في كافة خدمات الصندوق.





عقب ذلك قام الاستاذ أحمد حامد مدير مكتب رئاسة الجمهورية ومعه الدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور  علي ناصر مغلي ووكلاء وزارة الشئون الإجتماعية والعمل عبد الله جران لقطاع الرعاية الاجتماعية وعلى القطابري لقطاع العمل وسليم الابيض المدير المالي بصندوق المعاقين بتدشين المشروع وتوزيع عدد من الاجهزة التعويضية والسماعات على عدد من المستفيدين كما تم استعراض النظام الآلي الحديث لصندوق المعاقين ERP مؤكدا على اهمية  أتمتة الاعمال لتسهيل الحصول على الخدمة.

 

حضر التدشين :الأستاذ عثمان الصلوي 
 ا نائب المدير التنفيذي لصندوق المعاقين عبدالله بنيان رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين وعدد من روؤساء جمعيات ومراكز الاشخاص ذوي الاعاقة في أمانة العاصمة ومدراء الادارات بصندوق المعاقين.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة