سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

القحوم: نحن شريك وجزء أساسي في حماية الملاحة الدولية وندعو إلى التنسيق والحوار بين الأحزاب السياسية


أخبار سياسية صنعاء /خاص 

الجمعة /25/نوفمبر (2022م) 

 



أكد الأستاذ علي القحوم عضو المكتب السياسي لأنصار الله على أن ما تمارسه دول العدوان السعودي الإماراتي وكذلك الأمريكي والبريطاني سلوك عدواني ‏على مستوى تدفق القوات الأمريكية والبارجات الأمريكية في باب المندب واستحكام السيطرة الأمريكية الإسرائيلية على باب المندب وبناء قواعد عسكرية في جزيرة ميون وكذلك في جزيرة سقطرى وكذلك بناء قواعد عسكرية للبريطانيين في المهرة وبناء قواعد عسكرية في المكلا وكذلك حضرموت.

وأكد في كلمته الموجهة إلى المنتدى الرابع لمحليات بريكس الدولية في مؤتمركم المنعقد للفترة من 24 نوفمبر إلى 26 نوفمبر في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية أن اليمن يعيش معاناة إنسانية وكارثة إنسانية سببها الأمريكان والبريطانيين وبعض الدول الغربية وتحالف معهم النظام السعودي وكذلك الإماراتي في تدمير اليمن.. كل اليمن..

وقال القحوم : نحن مع السلام في أولوية للملفات الإنسانية، في فتح المطارات وكذلك المواقع وكذلك معالجة بقية الملفات الإنسانية وتحييد الاقتصاد وصرف المرتبات.. ‏وأيضا إيقاف العدوان وفك الحصار وإنهاء الاحتلال وإعادة الإعمار وجبر الضرر، مع إتاحة وتمكين اليمنيين في حل مشاكلهم الداخلية.

ودعا القحوم إلى أن يكون هناك تنسيق ولقاءات وحوارات بين الأحزاب السياسية وندعو إلى حوار سياسي على مستوى الأحزاب ودول البريكس وأن يكون هناك علاقة وثيقة باليمن والنظر إلى جوهر المشكلة في اليمن وأن يكون هناك توجهات دولية صادقه في إيقاف المؤامرات المهولة المستمرة على الشعب اليمني..

وقال القحوم: موقفنا واضح من الملاحة الدولية ونحن مع القانون الدولي واليمن جزء لا يتجزأ  من القانون الدولي، فنحن مع حماية الملاحة الدولية ونحن شريك وجزء أساسي في حماية الملاحة الدولية.. ونبارك ونشيد بمبادرة روسيا لإنشاء منظمة أمنية لحماية الممرات المائية وكذلك الخليج.

وأضاف: نحن في هذه المشاركة سعيدين بهذه المشاركة ليصل صوت اليمن وصوت المظلومين في اليمن من هذا العدوان الظالم الذي لا زال مستمر في نهب الثروات وبناء القواعد العسكرية واحتلال الأرض ‏والسيطرة على القرار السياسي.. ونتشرف ونفتخر ونشيد بدول البريكس ومواقفها المتوازنة باتجاه القضية اليمنية وكذلك القضايا الأخرى في المنطقة.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة