سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

منتخب الفروسية يواصل الإعداد لتصفيات كأس العالم تنافس شديد بين الفرسان والشباب يشكلون ضغطا على الدوليين والصبري أبرز العائدين للقائمة



رياضة صنعاء /خاص 

الجمعة /18/نوفمبر (2022م) 




يواصل المنتخب الوطني للفروسية استعداداته لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد والتي تستضيفها سلطنة عمان في مارس المقبل ضمن المرحلة الأولى من معسكره المفتوح .




وبخوض 25 فارسا عفب عودة الدولي بلال الصبري لقائمة المنتخب نتيجة الإيقاف لخوض التنافسات الإقصائية  لدخول القائمة النهائية للفرسان الذين سيمثلوا منتخبنا الوطني في التصفيات المونديالية .


وعاد الفارس حمير العزي بقوة يوم أمس في حصد النقاط اثر إصابة اثناء المعسكر اسعف على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج واطمئن رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشبخ صدام ناصر آل راشد على صحة الفارس العزي .


ومن المتوقع أن يعلن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني جمال الطويل منتصف الأسبوع القادم أول الفرسان الذين سيغادروا قائمة المنتخب ممن لم يتجاوز حاجز ال 200 نقطة في حين سيستمر البقية لنهاية المعسكر المفتوح من المرحلة الأولى لمعسكر المنتخب .




وفوجئ الجميع بمستوى التنافس الكبير بين فرسان المنتخب لا سيما فرسان الشباب ممن تألقوا مع انطلاق هذه المرحلة ومنهم الفارس عبد العزيز عمر والفارسان علي وحمير العزي والناشئ الصاعد بقوة الفارس أسامة الحمزي .


وشكل مستواهم المتميز ضغطا كبيرا على الفرسان الدوليين والفرسان أصحاب الخبرة مع ارتفاع حرارة المنافسة ومخزون عداد النقاط الجمعي لكل فارس مع مرور الوقت لضمان دخول المعسكر التدريبي المغلق في مرحلته الثانية التي سيدخلها فرسان المنتخب من 28 نوفمبر الجاري وحتى 13 ديسمبر المقبل.


ويعد الفارس نبيل طه أكبر الفرسان الذي يخضون التصفيات والبالغ من العمر 60 عاما 


وأكد رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن الشيخ صدام ناصر آل راشد بأن اللجنة حرصت على منح الجهاز الفني للمنتخب فرصة ضم أفضل الفرسان الموجودين في الساحة ومنح المدرب الصلاحية الكاملة بهدف أخذ افضل فرسان اليمن لخوض التصفيات المونديال العالمي .

وأشار إلى حضوره اليوم لمتابعة تمارين المنتخب بهدف الاطمئنان على صحة الفارس حمير العزي الذي كان قد تعرض لإصابة في تمارين الأمس معربا عن سعادته لعودة الفارس بقوة للمنافسة على صهوة جواده لزملائه من بقية الفرسان .

وتمنى آل راشد التوفيق لكافة الفرسان بحيث يمثلوا اليمن أفضل وأشرف تمثيل والعودة ببطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا في شهر أغسطس من العام القادم والمنافسة على اللقب العالمي . 


أمين عام لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الدكتور كمال الطويل يؤكد بأن المستوى الذي يقدمه فرسان المنتخب في التصفيات مبشر بالخير في ظل ارتفاع مستوى المنافسة وحصد النقاط للفرسان مؤكدا في الوقت ذاته بأن الجميع يحرص على إنجاح معسكر المنتخب والاستفادة في مختلف مراحله إلى اقصى حد .


وأشار مدرب المنتخب الوطني الكابتن جمال الطويل إلى أن مستوى الفرسان رغم التوقف للفترة السابقة بأن المنافسة قوية بين الفرسان الذين دخلوا المرحلة الأولى من المعسكر المفتوح للمنتخب وأن هناك فرسان صاعدين بقوة وينافسوا فرسان الخبرة والفرسان الدوليين في هذه المرحلة من المعسكر .

وبين الطويل بأن المرحلة الأولى من المعسكر سيتم خلالها استبعاد بعض الفرسان بعد مرور ستة أيام من هذه المرحلة والتي إجمالي النقاط فيها لكل فارس 354 نقطة وأن أي فارس لا يعدي 200 نقطة سيتم استبعاده من المرحلة الأولى التي تستمر لعشرة أيام والتي سيواصل بقية الفرسان المنافسة خلال هذه المرحلة ليدخل بقية الفرسان المرحلة الثانية المغلقة للمنتخب والتي تستمر لمدة عشرين يوم وسيتم اختيار من ثمانية إلى عشرة فرسان بحسب مستوى الفرسان في حين ستكون المرحلة النهائية والثالثة ستكون المرحلة النهائية بعدد الفرسان للقائمة النهائية من خمسة إلى ستة فرسان يعقبها المعسكر الخارجي للمنتخب في سلطنة عمان لمدة 20 إلى 25 فارس للوصول بفرسان المنتخب للجاهزية النهائية قبيل خوضهم للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ونطمح للمنافسة على البطاقة الأولى ضمن المجموعة الثانية التي يتأهل عنها منتخبان لنهائيات كأس العالم .


اعتبر مساعد مدرب المنتخب صادق مارش إلى أن مستوى الفرسان في المرحلة الأولى جيد جدا بحكم أن الفرسان في الفترات السابقة متعودين على خوض بطولات متواصلة ولكن بحكم التوقف في الفترة الأخيرة ولنا أكثر من عام بدون أي بطولات ودخلنا الآن المعسكر وجدنا بأن مستوى الفرسان رائع والتنافس كبير وموجود بين الفرسان بدليل أن التدريب الداخلي للجهات الحاضنة للخيل موجود .

واستدل بمستوى الفرسان الشباب الصاعدين بقوة في المنافسات وهو ما يؤكد بأن هناك عمل داخلي وتدريبات متواصلة للجهات الحاضنة للخيل .


وأشار كابتن المنتخب الفارس محمد حسين القملي إلى أنه بالنسبة للتصفيات فهي مبشرة بالخير فهي من وجهة نظري فإن التصفيات من أقوى التصفيات التي خاضها فرسان اليمن من خلال المنافسة القوية بين العدد الكبير من الفرسان الذين يقومون بالتصفيات وأغلب الفرسان مستوياتهم متقاربة وفيه نسبة من الفرسان الشباب والناشئين طالعين بقوة وينافسوا الفرسان كبير وهذا دليل إن المستوى إلى الأفضل وإن شاء الله تكون نتائج مبشرة وتكون أفضل من سابقيها رغم أن النتائج من قبل كلها إيجابية ومشرفة ونطمح بأن تكون نتائجنا أفضل من ذي قبل بحكم ما شاهدنا من خلال التصفيات بقيادة الكابتن مدرب المنتخب جمال الطويل وترتيبه لنوع التصفيات كان رائع جدا ويوجد هناك عدل كبير في توزيع الفرسان وتوزيع الخيول .


وأضاف هناك مجموعة كبيرة من الفرسان الشباب والناشئين ممن تألقوا مثل الفرسان الحمزي وعيال العزي وحسين القملي وعلوان وأيضا من فرسان الصمود وهم يشكلوا قاعدة قوية لرياضة الفروسية والاهتمام بالفئات العمرية تمثل ركيزة لرياضة الفروسية متمنيا التوفيق للجميع .


وأكد الفارس  الشاب عبدالعزيز عمر بأن المستوى قوي ومبشر بخير والمنافسة بين الفرسان على أشدها ولا نستطيع الحكم من اليوم لأننا ما زلنا في بداية المعسكر مقدما الشكر للاتحاد العام للفروسية على هذه الاهتمام الكبير بفرسان المنتخب .

واعتبر الفارس الدولي جلال اليوسفي بأنه التصفيات هذه تعد أقوى منافسة بين فرسان المنتخب كوننا نلاحظ مجموعة من الفرسان الشباب والناشئين لأول مرة يشاركوا في تصفيات المنتخب رغم الضغوط المسلطة عليهم فيه تميز ومنافسة شديد وأجواء جيدة كون الأمور تسير بشفافية كبيرة للناس جميعا .

وأشار الدولي بلال الصبري بأن المستوى متطور والأداء قوي للفرسان والخيول حيث شاهدنا دخول فرسان وخيول جديدة مضيفا بأن ما نفخر فيه ونريده دماء جديدة من الفرسان الجدد سواء تفوقوا هم أو الفرسان الدوليين السابقين وهذا شيء نفخر به مؤكدا بأن هذا يؤكد على التعب والجهد الذي قام به مدربي هؤلاء الفرسان .


ولفت إلى أن عودته للمنتخب بعد إلغاء قرار الإيقاف من قبل وزارة الشباب شاكرا للجهود التي بذلها رئيس لجنة تسيير اعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد مضيفا بأن النزاهة والتنافس الشديد هي من ستقودنا للمنافسة على حصول كأس أفضل فارس ودرع وكأس افضل فريق دولي وكأس التصفيات والتأهل لكأس العالم للمنافسة على اللقب لأول مرة .


وقال الفارس عبدالله المغربي بأن هناك منافسة من جميع الفرسان المتواجدين في المعسكر ويبدوا بأن المنافسة ستكون حتى اللحظات الأخيرة وتألق فرسان جدد من الجيل الصاعد هم ثمرة الفروسية متمنيا لهم التوفيق والنجاح .

وقال الفارس شاكر ابوطالب بأن الاستعداد قوي لتصفيات مؤهلة لنهائيات كأس العالم وأن الإثارة والتنافس بين فرسان المنتخب في الميدان تنافسا ممتعا وقويا ومحفزا للجميع للمنافسة على الحصول على فرصة تمثيل المنتخب في التصفيات النهائية متمنيا للجميع التوفق في التصفيات .

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة