سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اليمن ... شركة مفتاح للصرافة تطلق حملة توعوية واسعة وتدعو كافة شركائها من البنوك وشركات الصرافة إلى أخذ الحيطة والحذر.







أخبار محلية صنعاء /فؤاد الفتاح 

الإثنين /14/نوفمبر (2022م) 


تحت شعار (وعيك يحميك) أطلقت شركة مفتاح للصرافة للعام الثالث على التوالي الحملة التوعوية العالمية ضد الاحتيال المالي من 13 إلى 19 نوفمبر الجاري 2022م، وذلك للحد من انتشار ظاهرة الاحتيال المالي على المستوى المحلي والدولي.


وفي تصريح خاص لموقع مجلة مشاريع قال الاستاذ/ صادق العزعزي – المدير التنفيذي لشركة مفتاح إنه وبالتزامن مع الأسبوع العالمي للتوعية ضد الاحتيال المالي فإن الشركة تولي اهتمامها الكبير في دعم ورعاية هذه الحملة التوعوية للعام الثالث، حرصا منها على حماية شركائها من الوقوع ضحية الاحتيال أو ما يسمى بالاصطياد المركب للضحية.


وأوضح العزعزي ان عملية الاحتيال تتم من خلال قيام المحتالين باستدراج الضحايا من خلال استثمارات ذو أرباح عالية، ومن ثم استخدام عددا من طرق الاحتيال عبر شركات استشارية قانونية مزيفة تحت ذريعة استراد الأموال المسروقة، الامر الذي يتسبب في وقوع الضحايا للاحتيال مرتين ودونما أية جدوى.


وأشار العزعزي إلى أهمية التوعية وتعزيز الثقافة المالية بمختلف الوسائل والطرق للتصدي لعملية الاحتيال المالي، وذلك من اجل الحفاظ على الشركاء وجعلهم في مجال امن نتيجة ارتفاع وتيرة التصيد والاحتيال التي انتشرت بشكل غير مسبوق، والتي تستهدف بيئة المال والاعمال وهذه الظاهرة باتت تهدد بيئات الاعمال في اغلب دول العالم المتقدمة والنامية.


وشدد العزعزي على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية لمكافحة الاحتيال المالي التي تستهدف عملاء البنوك بطرق ووسائل مختلفة، أبرزها الهندسة الاجتماعية التي يقوم المحتالين من خلالها بإيهام العميل بأنه يتعامل مع جهات رسمية أو خاصة او افراد موثوقين، والحصول على بياناتهم الخاصة، مما ينتج عنه تزويد عصابات الاحتيال المالي ببيانات الدخول على الحساب المصرفي ورمز التحقق ثم إجراء عمليات احتيالية على حساب العملاء.

وبمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية ضد الاحتيال المالي، وبدعم رسمي ومشاركة من شركة مفتاح دعت الشركة كافة شركائها من البنوك وشركات الصرافة إلى أخذ الحيطة والحذر والمشاركة والتظافر والتفاعل الجاد في هذه الحملة التوعوية، نظرا لانتشار وتفاقم ظاهرة الاحتيال على نطاق واسع من أجل الحد من هذه الظاهرة والقضاء عليها.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة