سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

نائب وزير الصناعة يفتتح معرض رواد اليمن تحديات ونجاح



أخبار إقتصاد صنعاء /خاص 

السبت /19/نوفمبر (2022م) 




 افتتح نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري  اليوم بصنعاء معرض رواد اليمن تحديات ونجاح الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر .


وطاف نائب وزير الصناعة والتجارة  باقسام وأجنحة المعرض الذي يحتوي على منتجات وخدمات وابتكارات وابداعات أكثر من ٣٠ من رواد الأعمال الناشئين وأصحاب المشاريع الصغيرة في مختلف الجوانب والمجالات . 


واستمع من رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي ومستشار الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد محمد قفلة إلى شرح حول أهمية المعرض ودوره في تشجيع رواد الأعمال لتعزيز دورهم في مجال الريادة لمواكبة التطورات التكنولوجية الرقمية وتوجيههم لتطوير اعمالهم وتنمية مشاريعهم.





وفي الافتتاح أشار نائب وزير الصناعة والتجارة الى أهمية تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لدعم الشباب ورواد الأعمال ومشاريعهم الريادية.


وأكد ان اليمن يمتلك كل المقومات التي تمكنه من النهوض في كافة المجالات وسيمضي بخطوات ثابتة ومتسارعة بجهود جميع ابنائه في عملية البناء والتنمية.


وعبر عن ارتياحه لما شاهده من مشاريع نوعية وما لدى الشباب من أفكار ابداعية وقدرات كبيرة ونشاط انتاجي مميزة .


ولفت إلى أهمية ريادة  الأعمال كاستراتيجية هامة لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي في المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة .


ودعا نائب وزير الصناعة والتجارة القطاع الخاص وكافة مؤسسات التمويل إلى رعاية وتشجيع المبدعين والمبتكرين  ورواد الاعمال الشباب والاهتمام بهم وتبني ابتكاراتهم وتوجيهها بما يخدم أولويات التنمية الشاملة المستدامة ويحقق أهدافها.


وحث الشوتري الشباب والمبدعين ورواد الأعمال والشباب على الاجتهاد وتحويل التحديات والصعوبات إلى فرص والانطلاق إلى سوق العمل بروح التحدي وتنفيذ مشاريعهم الخاصة بالاستفادة من التجارب الناجحة للمشاريع والشركات .. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لتحقيق طموحات الشباب والمبدعين ورواد الأعمال وتنفيذ مشاريعهم في مختلف المجالات. 


من جهته أشار رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر إلى أن الهيئة أنشئت بهدف تنظيم وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والأصغر في اليمن ودعمه لرفع انتاجيته وكفاءته لينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني. 


واكد حرص الهيئة على توفير البيئة الداعمة والمساعدة على تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر ووضع الاستراتيجيات والسياسات الوطنية لهذه المشاريع لتعزيز وجودها وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي. 


وتطرق الى خطط الهيئة في دعم رواد الاعمال والاستفادة من الطاقات الكبيرة للشباب اليمني القادر  على الابداع والابتكار والإنتاج .




وحث الكبسي رواد الأعمال على مواصلة العمل والجهد 


والانطلاق إلى سوق العمل بروح التحدي وتنفيذ مشاريعهم الخاصة.


فيما استعرض مستشار الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية جهود الاتحاد في تعزيز دور القطاع الخاص لدعم ورعاية رواد الأعمال ومساعدتهم في تطوير وتنمية مشاريعهم.


ولفت إلى أن ريادة الأعمال تعد من الاستراتيجيات المهمة لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي .


ولفت إلى أن هذا المعرض الذي يأتي ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يهدف إلى تشجيع رواد الاعمال والتشييك بينهم وبين جهات التمويل المختلفة .


وأشار إلى أهمية توفير البيئة الداعمة للمشاريع الصغيرة والاصغرة وتقديم الدعم والتدريب للشباب ورواد الاعمال  وتوظيف الإمكانيات المتاحة بطرق مبتكرة ومتكاملة .


تخلل الحفل عرض عدد من قصص النجاح في مجال ريادة الأعمال  والتحديات التي تواجه العاملين في هذا المجال ومقترحات التغلب عليها .


وثمنوا هذه المبادرة في دعم إقامة المعرض من وزارة الصناعة والتجارة ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد عبده سعيد .



حضر الافتتاح مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية عصام الزبيري ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح والقائم بأعمال رئيس جمعية البنوك اليمنية محمود قايد ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور. 

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة