سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اللواء المويد: استعدادات لافتتاح أسواق ومحلات تجارية لتسويق وبيع منتجات الاصلاحية المركزية



أخبار محلية صنعاء /خاص

الإثنين /12/نوفمبر (2022م) 



تستعد الاصلاحية المركزية بامانة العاصمة لافتتاح اسواق ومحلات تجارية خارج الاصلاحية لعرض وتسويق وبيع منتجات معامل الاصلاحية التي ينتجها السجناء .


واكد اللواء الركن  عبدالحميد اسماعيل المؤيد رئيس مصلحة التاهيل والاصلاح خلال زيارته التفقدية  للمرافق الخدمية والصحية ومعامل التأهيل في الإصلاحية المركزية ان الاصلاحيات المركزية والسجون تحظى باهتمام كبير من قبل قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية  سواء في رعايةالنزلء  او في جوانب التاهيل العلمي والعملي والمهني في شتى المجالات.

واستمع اللواء المويد خلال الزيارة التى رافقه فيها مدير عام الاصلاح والتأهيل بالمصلحة العميد عادل البدري ، والعقيد نجيب العنسي مدير إذاعة وطن؛ ومدير مركز الإعلام الأمني المقدم عبدالرحمن المنور، وعدد من الاعلاميين من مدير عام الإصلاحية المركزية في الأمانة العميد محمد المأخذي  إلی شرح عن  آلية إعداد التغذية للنزلاء وفقا للشروط الصحية  مؤكدا أن كل النزلاء يحصلون على حصة غذائية وفق المعايير العالمية.






كما اطلع رئيس مصلحة التأهيل والاصلاح ومعه المدير التنفيذي لمؤسسة السجين الوطنية فضل محرز عبيد على معامل الخياطة والنجارة والألمنيوم والجلديات، واستمع الى المدربين والسجناء الذين قدموا شرحا لآلية التدريب وكذلك ما تنتجه المعامل من ملابس وأثاث وغيرها.

وأوضح اللواء المؤيد لوسائل الاعلام أن المعامل المتوفرة في إصلاحية الأمانة والمحافظات تؤدي دور إكساب النزلاء مهارات تعينهم على الانخراط في المجتمع كأفراد مساهمين في بناء بلدهم، وذكر أن دور المعامل لا يتوقف عند تأهيل النزلاء بل وفرت فرصة عمل للكثير منهم ، لافتا إلى أن المعامل تنتج أصناف كثيرة من الملابس والأثاث وبجودة عالية.

مشيراً الى ان معامل الاصلاحية المختلفة  اصبحت قادرة على المنافسة في مختلف المنتجات وخاصة الملابس ذات الجودة العالية وباسعار منافسة وكذا الجلديات والادوات المنزلية ..

كما شملت الزيارة التفقدية مدرسة الإصلاحية حيث اطلع الزوار على سير العملية التعليمية في مختلف المراحل وتفقدوا معمل الحاسوب والمعامل التطبيقية.

وخلال زيارته لإصلاحية النساء اطلع اللواء المؤيد على معمل الخياطة وسير عملية تدريب النزيلات.

كما تفقد رئيس المصلحة ومعه  نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ فيصل العزام ومدير عام التخطيط والمشاريع بالمصلحة العميد محمد يحيى عطف الله ومدير عام التأهيل والاصلاح العميد عادل البدري ومدير عام الشؤون القانونية العميد عمرو الاحرمي ومدير عام القوى البشرية العقيد مجد الدين الحوثي ومدير التوجيه والعلاقات بالمصلحة العقيد حسين المختفي وعدد من الضباط والافراد مستوصف الإصلاحية وما يقدمه من خدمات علاجية للنزلاء.






الى ذلك اكد مدير  مؤسسة السجين الوطنية فضل محرز  دعم الموسسة لجهو قيادة  المصلحة والإصلاحية على إيجاد سوق لتسويق وبيع منتجات النزلاء..مشيرا الى ان  المؤسسة تنفذ حاليا بالاصلاحية المركزية مشروع تعزيز الوصول الشامل إلى العدالة في اليمن والذي يهدف الى تحسين ظروف الاحتجاز لـ 295 سجيناً وسجينة عبر تأهيلهم وإكسابهم مهارات وحِرَفْ لنقلهم من دائرة الاحتياج إلى الإنتاج

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة