سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

المهندس محمد الرياشي رئيس نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يأكد أن بلادنا تواجه اليوم حرباً إلكترونية شرسة من قبل دول العدوان التي سخرت امكانات مادية كبيرة لإدارة هذا النوع من الحروب.




أخبار إقتصاد صنعاء /نجيب الكامل 

السبت /30/أكتوبر (2021م) 





إشارة المهندس الرياشي خلال انعقاد مؤتمر السلامة المعلوماتية الثالث في اليمن تحت

شعار" تعزيز الوعي المجتمعي بأمن المعلومات" الذي نظمته اليوم نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في اليمن برعاية من المجلس السياسي الأعلى، وبدعم من شركة تهامة للتكنولوجيا، إلى أن الحرب الإلكترونية التي تستخدم فيها " الهاكر" نوع من حروب العصر، وهي شبيه بالحرب البالستية والمواجهة التي يخوضها شعبنا ضد دول العدوان في مختلف الجبهات.


وأوضح أن المؤتمر السلامة المعلوماتية الثالث، جاء لتعزيز الوعي لدى كافة أبناء المجتمع اليمني خصوصاً شريحة الشباب الأكثر استخدامات للتكنولوجيا، لتوعيتهم بمخاطر الارهاب الإلكتروني والهكرات التي تستخدم لمهاجمتنا من قبل دول العدوان.


وقال الرياشي:  ستعمل مخرجات المؤتمر على تعزيز التوعية في اوساط المجتمع حتى يتمكنوا من مواجهة أساليب الحروب الإلكترونية بكل اقتدار.


واضاف: ومن أهم المحاور التي تم عرضها في المؤتمر، ندوات وورش عمل مكثفة، وبعض البرامج التي سيتم تقديمها من قبل نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمتخصصين في الجوانب الالكترونية.


واهاب رئيس نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأهمية الشراكة الإعلامية وتفاعل وسائل الإعلام مع موضوع الحرب الالكترونية، وفضح أساليب دول العدوان التي تحاول  إخفاء الحقائق وتهكير القنوات والمواقع التي تنقل معاناة شعبنا اليمني لشعوب العالم.. معتبراً الإعلام الذي يعد جبهة من جبهات المواجهة، الشريك والمساند القوى للنقابة في كل انشطتها وفعالياتها وبرامجها التوعوية


عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة