سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وزارة الصناعة والتجارة تدعوالمواطنين إلى شراء الخبز بالكيلو جرام





أخبار إقتصاد صنعاء /الوريث 

الثلاثاء / 5/ أكتوبر( 2012م) 


 الصناعة تدعو المواطنين إلى شراء رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام وأجزائه وفقاً للقرار الجديد .


وأكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة  في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن القرار الذي اتخذته وزارة الصناعة والتجارة بالبيع والشراء للخبز بالكيلو جرام يهدف إلى تطوير عمل المخابز والافران وتحسين جودة الخبز ومنع التلاعب في السعر والوزن لحماية القوت الضروري للمواطن من الإستغلال.


وأوضح أن الوزارة وفي إطار مهامها وتنفيذ الأولويات العشر لحكومة الإنقاذ الوطني


تعمل على ايلاء الخبز  الأهمية القصوى كونه من اهم المواضيع المرتبطة بحياة المواطنين.


وأشار إلى أن الوزارة أعدت مصفوفة متكاملة لمتابعة تنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو تشمل أنشطة متنوعة منها التنسيق مع مختلف الجهات المعنية المركزية والسلطات المحلية في امانة العاصمة والمحافظات للمساعدة في تنفيذ القرار والنزول الميداني للرقابة على المخابز والافران ومدى التزامها وأنشطة إعلامية توعوية تشترك فيها وسائل الإعلام والخطباء والمرشدين ومنظمات المجتمع المدني  لتعزيز الثقافة الاستهلاكية لدى المواطنين بأهمية بيع وشراء الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام. 


ولفت إلى أهمية تكامل وتضافر الجهود بين كافة الاجهزة الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع لضمان استمرار وديمومة العمل بما  يسهم في تحقيق الاهداف والغايات المنشودة  بتحويل البيع والشراء للخبز بالوزن إلى ثقافة وممارسة يومية للمواطن  واصحاب الافران ومراكز ومنافذ البيع  المختلفة.


وشدد على أصحاب المخابز والافران الالتزام بالبيع بالكيلو جرام والسعر المحدد .. مؤكدا أن الوزارة لن تسمح بالتلاعب بقوت المواطن وسيتم اتحاذ الاجراءات الصارمة ضد المخالفين لهذا القرار ومكافحة كل ظواهر الغش والاحتكار التجاري والتلاعب بالأسعار والمزايدة بقوت المواطنين.


واهاب الوزير الدرة بالمواطنين استمرار التعاون مع الوزارة ومكاتبها في المحافظات  وكذا السلطات المحلية والإبلاغ عن عن اي مخالفات سعرية أو في المواصفات أو الاشتراطات الصحية على الرقم المجاني للوزارة ١٧٤ والتطبيق الإلكتروني لتلقي البلاغات والشكاوى وسيتم التفاعل مع بلاغاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين .


............................//

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة