سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

نظم اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول المرأة والبيئة والحد من التلوث البلاستيكي




أخبار محلية صنعاء /الوريث 

الثلاثاء / ٥/ أكتوبر (٢٠٢١م) 


نظمت اليوم بصنعاء الجمعية اليمنية لحماية المستهلك

 دورة تدريبية حول المرأة والبيئة والحد من التلوث البلاستيكي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة .

تهدف الدورة على مدى اربعة ايام إلى رفد ٤٠ تربوياً من رؤساء اقسام التثقيف والارشاد البيئي بالمناطق التعليمية ومشرفي الصحة بالمدارس على مرحلتين بمعدل ٢٠ متدرباً في كل مرحلة بمهارات ومعارف تتضمن مفهوم حماية المستهلك والتعريف بالبيئة والتلوث ومصادره ومدى تأثيره على الصحة والحلول البديلة للحد من مخاطره وأهمية سلامة البيئة لحماية المستهلك ودور الاعلام في تعزيز رسالة المرأة تجاه حماية البيئة اضافة إلى تمكين المرأة العاملة بالقطاع التربوي وتفعيل دورها في نشر وتعزيز ثقافة الوعي البيئي بين افراد المجتمع والدفاع عن حقوق المستهلك .

وفي الافتتاح أكد رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل مقبل منصور ضرورة تعزيز الشراكة وآلية التنسيق بين الجمعية والقطاع التربوي لتنفيذ برامج التوعية بحماية المستهلك.

واشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي تحت شعار "معاً للحفاظ على البيئة والاستدامة " ويستهدف أكبر عدد من التربويين في مدارس أمانة العاصمة لتنمية الوعي البيئي وتعزيز المساهمة المجتمعية بالحد من استخدام البلاستيك حفاظاً على البيئة .

واستعرض عدد من الملوثات البيئية التي  يتعرض لها المستهلك والسلبيات الناتجة عنها وتأثيرها على البيئة والمياه الجوفية .. مبيناً ان التلوث البلاستيكي يمثل خطر على صحة وسلامة الإنسان والحيوان وان ما يتم إعادة تدويره من البلاستيك على مستوى العالم يمثل ١2 بالمائة وما يتم حرقه يساوي ٩ بالمائة والباقي يذهب إلى مقالب النفايات.

ونوه بالتعاون بين الجمعية والقطاع التربوي باعتباره يمثل الشريحة الأكبر في المجتمع.

فيما أكد مدير عام ادارة الصحة المدرسية بالوزارة الدكتور عادل البرطي أهمية هذه البرامج التدريبية في رفع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف القطاعات ومنها القطاع التربية وصولاً إلى حماية المستهلك من الملوثات البيئية ومنها البلاستيك الذي يشكل خطراُ على حياة المجتمعات.

واشاد بالمبادرة المقدمة من جمعية حماية المستهلك وإدارة التثقيف والإرشاد بمكتب التربية بأمانة العاصمة لتنفيذ هذه الدورات والبرامج التوعوية والتدريبية لرفع الوعي البيئي والمجتمعي.

من جهتها أشارت مديرة إدارة التثقيف والإرشاد البيئي بمكتب التربية بأمانة العاصمة نجوى قنبع إلى حجم المسؤولية التي تقع على عاتق المتدربين في نقل كل المعارف التي تلقوها في الدورة إلى المجتمع .

فيما استعرض خبير ومدرب مجال البيئة والتنمية المستدامة  المهندس الياس دحان مفردات البرنامج التدريبي وأهدافه وأهميته في تنمية الوعي المجتمعي بالحفاظ على البيئة وحماية المستهلك من الملوثات البيئية ومنها البلاستيك.

.........................................//

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة