سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بيان يدين تحالف الاحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان بأشد العبارات قيام عدد من المتطرفين اليمينيين في مدينة "مالمو" السويدية بإحراق نسخ من القرآن الكريم، والقيام بأعمال عدائية و استفزازية وتحريض ممنهج ضد المسلمين.





أخبار سياسية صنعاء /عارف العامري 

الخميس /21/إبريل (2022م) 




 أن هذه الأعمال الخطيرة و  غير المسؤولة والمتمثلة بالتعدي على القرآن الكريم ،تتزامن مع تصاعد الخطاب التحريضي المملوء بالكراهية سواء على اساس المعتقد والدين او على مستوى العرق، تعد استهدافا عدوانيا مباشرا واستفزازا لمشاعر  أكثر من ملياري مسلم، وجريمة ارهابية تشجع على العنف والفوضى، ترعاها وتنظمها الدول التي لطالما تشدقت بمصطلحات الحريات والتعايش وزعمت مناهضتها للعنف والارهاب. 


وازاء هذا السلوك الخطير يؤكد تحالف الاحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان على التالي:


- أن هذه الجرائم الغربية تستهدف كل المسلمين وتحتم على الامة الاسلامية وكافة الاحرار والشرفاء الاصطفاف و وحدة الكلمة وتنسيق المواقف الحرة على المستوى الشعبي والرسمي. 


_ ان ما يحدث من اساءات  تزيد من تعرية العملاء والمطبعون، ويشجعها مواقفهم المخزية والمهينة تجاه قضايا الأمة، كما تمثل حالة اختبار و فرز بين معسكر العمالة والارتهان و معسكر المقاومة والكرامة والانتصار للاسلام وقضاياه الجوهرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية. 

 - نطالب السلطات السويدية بادانة هذا الفعل و بالتحقيق فيما حدث ومحاسبة المسؤولين من الجماعات المتطرفة في مدينة مالمو.


- نؤكد على أهمية قيام الحكومات والمنظمات والمؤسسات الحكومية الدولية والإقليمية والمنظمات والمؤسسات غير الحكومية بمسؤولياتها في التأكيد على احترام حقوق الإنسان واتخاذ إجراءات رادعة ضد مخططي ومرتكبي أعمال العنف والتحريض ضد الأديان كونها تزعزع السلم الاجتماعي وتنشر الكراهية بين الشعوب.



صادر عن تحالف الاحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان

اليمن صنعاء

١٩ رمضان ١٤٤٣ هج. ٢٠ ابريل ٢٠٢٢م

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة