سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

زيارات لقيادات وزارة الصناعة لتقييم مستوى تنفيذ النزول الميداني لضبط استقرار الأسواق


أخبار محلية صنعاء /وكالة سبأ 

السبت /23/إبريل (2022م) 


طلع وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني اليوم على مستوى تنفيذ اللجان الميدانية في امانة العاصمة والمحافظات  للرقابة على الأسعار والأسواق.  


وأوضح الوكيل الغرباني 


ان عمليات النزول الميدانية من قبل السلطات المحلية ومكاتب الصناعة والتجارة تهدف الى الزام التجار بمختلف مستوياتهم بعرض واشهار القوائم السعرية بما يعزز من المنافسة وتقديم عروض مقبولة  للمواطن .


واشار الى ان الرقابة على الأسواق والأسعار تكاملية بين كافة الأجهزة المعنية لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة من عمليات النزول الميداني والرقابة وحماية المستهلك ..مؤكداً  ضرورة اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المخالفات من خلال تحرير المحاضر والإشعارات بالمخالفات والغرامات ورفع التقارير عن العمل يومياً .


وبين ان اشهار القوائم السعرية هي الركيزة الأساسية لعملية الرقابة .. مشيرا الى ان الوزارة وجهت عددا من الملاحظات والتعليمات الى مكاتب الوزارة في الأمانة والمحافظات بشأن تفعيل الدور الرقابي بما يحقق الاستقرار التمويني والسعري ويتجاوز القصور .


ودعا الغرباني التجار إلى مواكبة انخفاض الأسعار قياسا على انخفاض أسعار العملة الصعبة ووفقا القوائم السعرية المحددة والتي تم اشهارها .


وكان وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية أطلع ومعه نائب مدير عام مكتب الصناعة بأمانة العاصمة محمد سودان على المحلات التجارية التي زارتها فرق أمانة العاصمة بمديريات التحرير وشعوب والثورة بهدف تقييم سير أداء هذه الفرق ومستوى التزامها بالإجراءات والاليات التي تم تحديدها .


من جهته أوضح نائب مدير عام مكتب الصناعة بأمانة العاصمة ان الفرق الميدانية حررت من واقع النزول محاضر ضبط لمخالفات منها عدم اشهار الاسعار البيع بدون فواتير وتلاعب بالاسعار . 

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة