سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اجتماع برئاسة هاشم إسماعيل يناقش خطوات عقد مؤتمر الاستثمار بالحديدة



أخبار إقتصاد الحديدة /حسن الوريث 

الخميس /30/ديسمبر (2021م) 






ناقشت اللجنتان الإشرافية والتحضيرية لمؤتمر الاستثمار بمحافظة الحديدة في اجتماعهما الثاني يوم أمس برئاسة القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر هاشم إسماعيل، ما تم اتخاذه من إجراءات وخطوات لعقد المؤتمر.


وبارك الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية عضو اللجنة الإشرافية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظة الحديدة محمد عياش قحيم، حفل إشهار المؤتمر والخطوات العملية للإعداد والتحضير للمؤتمر.


وفي الاجتماع أكد القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية، أن المؤتمر وتحضيراته تحظى باهتمام كبير من رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط الذي يتابع تفاصيل انعقاد المؤتمر أولاً بأول.


وبارك توثيق واعتماد الفرص الاستثمارية التي سيتم عرضها خلال المؤتمر .. مشيراً إلى أهمية الاستثمار في القطاع السياحي كون محافظة الحديدة تعتبر واجهة سياحية مهمة لكل أبناء الوطن.


ودعا هاشم إسماعيل، مؤسسات الدولة المعنية إلى تقديم أوجه الدعم والمبادرات الهادفة لإنجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه الاقتصادية والاجتماعية في توفير الآلاف من فرص العمل للشباب وخريجي المعاهد المهنية والجامعات.


بدوره أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية أنه سيتم إعلان حوافز وضمانات وسياسات تشجع الاستثمار وتحد من استيراد البضائع والمواد التي سيتم إنتاجها في المنطقة الصناعية، بما يسهم في تفعيلها واحتواء رأس المال الوطني وتشجيع الإنتاج المحلي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.


من جانبه رحب محافظ الحديدة برئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية .. مؤكداً أن السلطة المحلية ستبذل ما في وسعها لإنجاح المؤتمر.


ولفت إلى الترتيبات لحشد الطاقات لعقد المؤتمر .. معرباً عن تقديره لاهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بمحافظة الحديدة وحرصه على تنشيط الاستثمار فيها في مختلف الجوانب .


فيما استعرض رئيس الهيئة العامة للاستثمار رئيس اللجنة التحضيرية ياسر المنصور ووكيل المحافظة نائب رئيس اللجنة التحضيرية عبد الجبار أحمد محمد الفرص الاستثمارية في المنطقة الصناعة وكذا في القطاع السياحي بمدينة الحديدة.


حضر الاجتماع أعضاء اللجنة التحضيرية وكيل وزارة الصناعة عادل مرغم ومستشار وزاره الصناعه والتجاره دكتور محمد المداني  ومدير المنطقة الصناعية عبد الله البكاري ومدير عام مكتب نائب وزير الصناعه والتجاره عبدالله شرف الدين

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة