سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الصناعة تستنكر تهديدات تحالف العدوان باستهداف منفذ السوادية الجمركي بالبيضاء




أخبار محلية صنعاء /حسن الوريث 

الجمعة /31/ديسمبر (2021م) 


 استنكرت وزارة الصناعة والتجارة تهديدات تحالف العدوان باستهداف منفذ السوادية الجمركي بمحافظة البيضاء. 

ودعت وزارة الصناعة والتجارة في بيان صادر عنها اليوم الامم المتحدة والمجتمع الدولي للضغط على دول العدوان بوقف استهداف هذا المنفذ وكافة المنافذ الجمركية اليمنية باعتبارها منشأت مدنية تقدم خدماتها للمجتمع  اليمني بكافة شرائحه وبكل مهنية. 

وأشار البيان إلى ان هذه  الإدعاءات والافتراءات من دول العدوان فيما يتعلق بمنفذ السوادية الجمركي بمحافظة البيضاء والتهديد بإستهدافه يأتي ضمن مسارات العدوان وسياسته في تدمير الاقتصاد الوطني

كما انه تحد صارخ لكافة القوانين لمواثيق الدولية .

وأكد البيان أن المنفذ يعمل منذ العام ٢٠١٩م في

استقبال القاطرات والشاحنات المحملة  بالمواد الغذائية ومختلف السلع التابعة لتجار القطاع الخاص من مختلف المحافظات .. لافتا إلى أنه تم إبلاغ مكتب الامم المتحدة بصنعاء بإحداثيات وإسقاطات منفذ السوادية الجمركي 

واعتبر البيان استهداف المنافذ الجمركية جريمة حرب وضد الإنسانية ويتنافى مع الأخلاق والقيم الإسلامية والإنسانية ويتناقض مع الاتفاقيات الدولية. 

وحمل البيان الامم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية المسئولية الكاملة تجاه هذه الجرائم والصمت المطبق الذي يشجع دول العدوان على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات في حق الشعب اليمني.. محذرا من استمرار العدوان في  سياساته التدميرية لمقدرات الشعب اليمني والمنشأت والأعيان المدنية والتجارية والاقتصادية والأحياء السكنية والمنافذ الجمركية والموانئ والمطارات.  

وجدد التأكيد على أهمية تحييد الاقتصاد والمبادرات التي أطلقها المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ والغرف التجارية والصناعية بهذا الخصوص.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة