سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مناقشة تعزيز الرقابة على الأسواق وضبط الاسعار في ذمار




أخبار محلية ذمار /وكالة سبأ 

الجمعة /31/ديسمبر (2021م) 







ناقش اجتماع بمحافظة ذمار برئاسة المحافظ محمد البخيتي يوم أمس ، تعزيز جهود الرقابة على الأسواق وضبط أسعار السلع والبيع بالكيلو جرام لرغيف الخبز.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الصناعة والتجارة بسام الغرباني ومدير العمليات المركزية بالوزارة نجيب العذري ومدير مكتب الصناعة بالمحافظة فيصل حسان، آليات الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار والأوزان وإلزام أصحاب المحال التجارية بإشهار قوائم الأسعار.

وأشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دور مكتب الصناعة في ضبط الأسعار ومنع الاحتكار والغش ومتابعة استقرار الوضع التمويني بالمحافظة.

ولفت إلى أهمية دعم جهود المكتب في توفير النفقات التشغيلية التي تمكنه من القيام بدوره في الرقابة الميدانية والارتقاء بمستوى العمل.

وأكد البخيتي مساندة قيادة السلطة المحلية لجهود الوزارة ومكتبها بالمحافظة في تعزيز الرقابة على أسعار المواد الغذائية والبيع بالكيلو جرام لرغيف الخبر وضبط المخالفين.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الصناعة، بدعم السلطة المحلية لجهود مكتب الوزارة، مؤكداً أهمية مضاعفة الجهود في الرقابة على الأسواق وضبط البيع وفقاً لقائمة الأسعار والأوزان المحددة والمتفق عليها بين الوزارة والتجار والمستوردين.

وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين بقوت المواطن، خاصة في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

وكان مدير مكتب الصناعة، استعرض الجهود المبذولة في الرقابة على الأسعار وضبط المخالفات.. مبينا أنه تم ضبط ألفين و529 مخالفة خلال العام المنصرم.

إلى ذلك دشن وكيل وزارة الصناعة ورئيس غرفة العمليات المركزية ومدير مكتب الوزارة بالمحافظة، حملة ميدانية للرقابة على الأسواق ووكلاء الشركات وتجار الجملة والتجزئة والمخابز بمركز المحافظة والمديريات.

تهدف الحملة إلى مكافحة الغش التجاري واحتكار السلع الغذائية والاستهلاكية وضبط مخالفات التلاعب بالأسعار والأوزان وعدم إشهار السلع والتقيد بالموازين.

وخلال النزول الميداني للحملة، تم إغلاق فرع شركة ألبان لمخالفتها برفع الأسعار.

وشدد الوكيل الغرباني على ضرورة التزام وكلاء الشركات وتجار الجملة والتجزئة بالبيع بالأسعار المحددة .. حاثا اللجان الميدانية على مضاعفة جهود الرقابة وضبط المخالفات.

حضر الاجتماع نواب مدير مكتب الصناعة هاشم الوريث وناشر عمران ومحمد الأكوع وأمين الجنيد ومحمد اليازلي ومدراء الإدارات والفروع بالمديريات، ونائب مدير التحسين علي الشخظة.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة