سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

لقاء تشاوري للمرأة بوزارة الصناعة والتجارة

 



أخبار محلية صنعاء /حسن الوريث 

الاربعاء /29/ديسمبر (2021م) 






عقد اليوم بصنعاء لقاء تشاوري للمرأة بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة وزيرا الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة والخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس. 


وناقش اللقاء بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة ووكيلا الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وخدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الكحلاني جملة من المواضيع المتعلقة بتعزيز مكانة المرأة وبناء قدراتها وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في مختلف مناحي الحياة 



وفي اللقاء أكد وزير الصناعة والتجارة وأكد دعم وتشجيع قيادة الوزارة للكادر النسائي واهتمامها بهذه الشريحة المهمة من المجتمع وصقل مهاراتها في مختلف المجالات ضمن توجه الدولة والحكومة لتفعيل دور المرأة في عملية البناء والتنمية.


وأشاد بصمود المرأة اليمنية وتضحياتها ووقوفها إلى جانب أخيها الرجل في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وتعزيز صموده في مواجهة العدوان. 


ولفت إلى ان الوزارة تعمل على تشجيع وتمكين المرأة في مختلف المجالات من خلال التاهيل والتدريب ودعم حقوقها بما يسهم في رفع مستوى أدائها لمهامها وأعمالها.


ونوه بدور المرأة الوظيفي الذي اتسم بالنزاهة والكفاءة والعطاء ومواجهة العدوان والحصار الاقتصادي وأداء مهامها كمربية ومعلمة وربة بيت وموظفة.


بدوره أشار وزير الخدمة المدنية والتأمينات إلى أن المرأة اليمنية شاركت في بناء الوطن في كثير من المجالات وكانت مثالاً للمرأة الناجحة والمبدعة والمساندة للرجل.. مشيدا بصمود المرأة اليمنية وثباتها إلى جانب أخيها الرجل في مواجهة العدوان.


وتطرق إلى جهود وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في تصحيح ومعالجة الاختلالات الوظيفية القائمة بكشف الراتب في مختلف مؤسسات وأجهزة الدولة وإنهاء حالات الازدواج الوظيفي.. مبديا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمرأة الموظفة والعاملة وفقا لقوانين ولوائح الخدمة المدنية. 


من جهته اعتبر نائب وزير الصناعة والتجارة المرأة محور اهتمام الجميع .. مؤكدا أن الإسلام كرًم المرأة واعتبرها عنصر أساسي في المجتمع. 


وأكد أن الوزارة لن تألوا جهدا في تحسين أوضاع الموظفات والعاملات في الوزارة والارتقاء بالاداء .. مشددا على ضرورة أن تقدم المرأة الخطط والأفكار والرؤى لتطوير العمل في الوزارة .


فيما أشارت مدير عام المرأة بالوزارة فدوى نعمان الى اهمية دعم ومساندة المرأة لتتمكن من أداء عملها 


وعبرت عن شكر موظفات الوزارة لقيادة الوزارة على دعمها وتشجيعها للموظفات وإلحاقهن بالدورات التدريبية للمساهمة في تنمية قدراتهن المختلفة.


تخلل اللقاء مناقشات عامة من قبل الموظفات والعاملات في الوزارة حول مختلف القضايا والهموم وكذا اقتراح الحلول ومعالجة الصعوبات لتحسين مستوى الأداء للمرأة. 

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة