سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اجتماع بإب يناقش إجراءات تعزيز الرقابة وضبط أسعار السلع




أخبار إقتصاد إب /وكالة سبأ 

الخميس /30/ديسمبر (2021م) 





ناقش اجتماع بمحافظة إب يوم أمس برئاسة أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، سبل تعزيز الرقابة على الأسواق المحلية والبيع بالأسعار المحددة للمواد الغذائية والاستهلاكية بالكيلو جرام وأجزائه لرغيف الخبز.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي وزارة الصناعة بسام الغرباني، والمحافظة قاسم المساوى ومدير العمليات المركزية بوزارة الصناعة نجيب العذري ونواب مدير مكتب الصناعة ومدراء والفروع بالمديريات، آلية ضبط الأسعار والأوزان المحددة وإلزام أصحاب المنشآت والمحال التجارية بإشهار قوائم الأسعار.

وأقر الاجتماع خطة النزول الميداني لتنفيذ أعمال الرقابة لحركة البيع والشراء ومنع الاحتكار واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتلاعبين باحتياجات المواطنين من السلع والمواد الأساسية والاستهلاكية الضرورية.

وفي الاجتماع شدد أمين عام محلي المحافظة على أهمية معالجة الإختلالات السعرية واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وأكد دعم ومساندة قيادة السلطة المحلية لجهود وزارة الصناعة ومكتبها بالمحافظة في ضبط أسعار السلع والبيع بالكيلو جرام وأجزاءه للرغيف والروتي.

من جانبه حث وكيل وزارة الصناعة فرع المكتب بالمحافظة على بذل المزيد من الجهود لإنجاح مهام المكتب في ضبط البيع وفقاً لقائمة الأسعار والأوزان المحددة والمتفق عليها من قبل الوزارة والتجار والمستوردين.

وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين بأقوات المواطنين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والمجتمع.

إلى ذلك دشن وكيلا وزارة الصناعة والمحافظة، حملة للرقابة على الأسواق ووكلاء الشركات وتجار الجملة والتجزئة والمخابز بمركز المحافظة والمديريات.

تستهدف الحملة مكافحة ظواهر الغش والاحتكار للسلع الغذائية والاستهلاكية وضبط مخالفات التلاعب بالأسعار والأوزان لحماية المواطنين وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الراهنة.

وأشار وكيل وزارة الصناعة إلى أن الحملة تترجم توجيهات المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الصناعة لمتابعة الوضع التمويني وتحقيق الاستقرار السعري للبضائع والمنتجات في اﻷسواق المحلية.

ولفت إلى ضرورة تضافر جهود الجهات المختصة لتأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والاستهلاكية بالأسعار المحددة والالتزام بالبيع بالكيلو للخبز والروتي.

وشدد الوكيل الغرباني على ضرورة التزام وكلاء الشركات وتجار الجملة والتجزئة بالبيع بالأسعار المحدد خاصة مادتي القمح والدقيق .. حاثا اللجان الميدانية على مضاعفة جهود الرقابة على الأسواق وضبط المخالفات.

بدوره أكد وكيل المحافظة أهمية تعزيز الرقابة على الأسواق .. مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول التلاعب بقوت المواطن واحتياجاته المعيشية.

فيما أوضح نائبا مدير مكتب الصناعة بالمحافظة عبدالملك الكينعي وفضل الزبيدي، أنه تم خلال العام الجاري ضبط أكثر من ألفين و150 مخالفة تموينية منها زيادة أسعار وعدم إشهار للقائمة السعرية ونقص في أوزان الخبز والروتي .. مبيناً أنه تم إحالة 774 مخالفة منها إلى النيابة.

حضر الاجتماع والتدشين نائبا مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة فضل الأكوع وفاروق الحميري ونائب مدير الصناعة بالظهار بشير الحبيشي ومدير إدارة المخابز  أحمد الوادعي.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة