سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وزير الصناعة يوجه باحالة اربعة موظفين الى مباحث الاموال العامة لابتزاز هم احد التجار




أخبار محلية صنعاء /حسن الوريث 

 الأربعاء /12 مايو/ 2021م


وجه وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة اليوم باحالة اربعة موظفين من مكتب الصناعة بمحافظة صنعاء الى مباحث الاموال العامة للتحقيق معهم في واقعة ابتزاز احد التجار.


واوضح وزير الصناعة والتجارة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان الوزارة تلقت شكوى مرفقة بمقطع فيديو يوضح محاولة عدد من موظفي مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء  ابتزاز احد التجار . 


واشار الى انه تم التوجيه فورا باحالة الموظفين الى المباحث لاستكمال الاجراءت القانونية اللازمة حيالهم لينالوا جزاءهم الرادع.


واكد ان الوزارة لن تسمح لاي كان بابتزاز التجار والمنتجين وستعاقب  أي موظف يخل بواجبات وظيفته ويحاول الابتزاز  .


ودعا وزير الصناعة إلى عدم قبول أي عملية تفتيش أو رقابة الا بتكليف رسمي محدد المدة  من الوزارة ومكاتبها في المحافظات أو دفع أي مبالغ مالية لأي مخالفات الا بسندات رسمية  .. مشيدا بكل من يتعاون في الابلاغ عن اي محاولات ابتزاز من اي موظف من موظفي الوزارة ومكاتبها وكل من ينتحل صفة الموظف .


ولفت إلى أن الحكومة والوزارة بكافة اجهزتها تعمل على حماية رأس المال الوطني وتعزيز دوره في عملية التنمية وكذا حماية المستهلك لمنع جشع بعض التجار. مبينا ان الوزارة خصصت مبالغ لتغطية تكاليف عملية النزول الميداني للرقابة على الاسواق لكافة اللجان والموظفين في امانة العاصمة والمحافظات .. 


إلى أن الوزارة عملت على تفعيل غرفة العمليات لتلقي أي بلاغات أو شكاوى عن المخالفات السعرية على الرقم ( ١٧٤ ) وأي شكاوى حول خدمات الوزارة وعن اي محاولات ابتزاز على الرقم ( ٨٠٠٧٢٠٠) .. مؤكدا الاهتمام والبت في الشكاوى أولا بأول . 

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة