سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فعالية كبرى لإحياء أربعينية فقيد الوطن حسين زيد بن يحيي..



أخبار محلية صنعاء /رياض الزواحي 









أقيمت يوم أمس في المركز الثقافي بصنعاء فعالية ذكرى أربعينية فقيد الوطن  حسين زيد بن يحيي بحضور كبار من مسؤولي الدولة يتقدمهم نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون تنفيذ الرؤية الوطنية .. و د. عبد العزيز الترب مستشار رئاسة الجمهورية. 


وخلال فعالية التأبين أشاد د. محمود الجنيذ نائب رئيس الوزراء لشؤون تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة  بمناقب الفقيد المناضل حسين زيد بن يحيي مؤكداً أن اربعينة الوفاء تأتي متزامنة مع مرور ذكرى الوحدة اليمنية المباركة، حيت أتت القيادة الجنوبية السابقة إلى الوحدة.. ولكنها تفاجأت بحالة الإلتفاف الثلاثي الذي كان مسيطر على اليمن وثرواتها.. ولقد جاءت هذه القيادات إلى صنعاء بكل مصداقية ، وجاءت من أجل الوحدة المباركة ..


ولكنها صدمت بسبب الإحتيال والالتفاف عليها وتابع الجنيذ: لقد كان لفقيدنا الموقف والكلمة في العمل على تصحيح مسارها وكانت ضحيتها الوحدة المباركة..


وشدد الجنيد بأن الاصطفاف الذي حدث في ٢١ ستمبر ٢٠١٤ هو بداية الطريق لتصحيح مسار اليمن بشكل عام.. وهو بداية الطريق لاستعادة اليمن بشكل عام .. كما أنه هو الطريق الوحيد لاستعادة الحرية والكرامة والعزة والسيادة. 


بدوره اعتبر الدكتور عبد العزيز الترب مستشار رئاسة الجمهورية  الفقيد حسين زيد بن يحيي  مدرسة متحركة في مواجهة تحالف العدوان ..

وقال هذه الأربعينية تأتي مع مرور ذكرى الوحدة اليمنية التي جسدت إنجاز كبير.. وقال الترب ان اليمن سينتصر وسيغير مسار المنطقة العربية و ستنتصر فلسطين وانتصارها دليل قاطع على اننا مازلنا بخير.


كما شدد على وجوب وقدسية مواجهة العدوان الغاشم  والصمود في مختلف ميادين بناء الدولة كما هو صمود المجاهدين في جبهات العزة والكرامة. 


من جهتة ألقى القائم بأعمال محافظة أبين الشيخ الخضر العوذلي كلمة أشار  فيها عن الدور العظيم للفقيد في القضايا الوطنية ومواقفه التي تشهد له كل ساحات ميادين النضال ووقوفه مع المستضعفين من أبناء الشعب اليمني في الشمال والجنوب. وشجاعته في مواجهة  الطواغيت في مختلف مراحل حياته ودوره البارز في نصرة أبناء الجنوب من خلال عمله السياسي حيث كان الفقيد من مؤسسي الحراك الجنوبي السلمي وتأسيس ملتقى التصالح والتسامح منادياً برفع الظلم وانهاء سياسة التهميش لأبناء الجنوب.. 


ومنادياً بتصحيح انحراف مسار الوحدة والعمل مع إخوانهم في شمال الوطن من أجل الوحدة وتقديم التضحيات والغالي والنفيس لتحقيقها.


مؤكداً أن الفقيد المناضل حسين زيد وقف ضد النظام تضامناً منه مع أهلنا في صعدة بكل ما أوتي من قوة بكلمة وموقف من أجل رفع الظلم والعدوان على المستضعفين..


 فصرخ الفقيد صرخة الحق أمام متنفذي النظام حتى زج به في معتقلات النظام السابق ولكن صبر وتحمل كل ذلك إيماناً منه  بعدالة القضية  وان الحق سينتصر والباطل إلى زوال. 









وكان د. مهاب، حسين نجل الفقيد قد ألقى في بداية الفعالية كلمة أشار فيها إلى أن مرور  أربعون يوماً على وفاة الحبيب حسين زيد عقيل بن يحيى طيب الله ثراه والذي ترك ذكرى سيرة حميدة، عبقة.. وسيرة تفيض بها قلوب محبيه في كرمه وحبه للخير ومواقف النبيلة وتعاطفهُ مع المساكين والمظلومين.. 


مشدداً على أن سيرته ستظل الدافع عن الحق وعن نضاله والقضية التي عرف بها ستظل شواهد عز ومجد يتأسى بها السائرون على خطاه.. فقد كان في جميع مراحل حياته مؤمناً مدافعاً عن الحق وباحثاً عن الحق وقول الحق، وكان له أدوار ومواقف كثيرة يشهد له الجميع بذلك.. 


هذا وحضر الفعالية عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومحافظي عدن وحضرموت وجموع غفيرة من محبي الفقيد في عدد من محافظات الجمهورية.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة