سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أقام فرع اليمن للأتحاد للبرلمان القبائل العربية فعالية احتفائية بمناسبة باليوم العالمي للقدس تحت شعار موعدنا نراه قريبا



أخبار محلية صنعاء /خاص 








نظم برلمان القبائل العربية عصر السبت فعالية بمناسبة يوم القدس العالمي، وتكريم أسرة الشهيد محمد احمد السنباني، الذي قاد مواجهات عسكرية مع الاحتلال الصهيوني جنوب لبنان في ثمانينات القرن الماضي.

وأكد عضو المجلس السياسي الاعلى الفريق أول سلطان السامعي، أن القضية الفسطينية ستبقى في صدارة أولويات اليمن، باعتبارها القضية المركزية للشعب اليمنية والامة.

وأضاف السامعي أن اليمنيون شاركوا في معارك الدفاع عن العروبة مع الاحتلال الاسرائيلي خصوصاً في جنوب لبنان، مذكراً بعدد من الشخصيات اليمنية التي نالت شرف المواجهة مع الاحتلال الاسرائيلي خلال معارك جنوب لبنان، إلى جانب الطلائع الثورية الفلسطينية.

الدكتور عارف العامري رئيس برلمان القبائل العربية في اليمن، تطرق بدوره الى محطات نضالية ومواقف جمعته مع الشهيد محمد السنباني، في المعارك التي قادها البطل محمد السنباني جنوب لبنان.





وأكد العامري أن فلسطين كانت وستبقى في وجدان وثقافة الشعب اليمني، مضيفاً أن الشعب اليمني سيظل الى جانب الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة حتى تحرير فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره أكد الأمين العام لفريق شباب من اجل القدس عرفات شروح، أن يوم القدس هذا العام يتزامن مع حملة صهيونية على الأقصى وبلدات القدس المحتلة، لمحاولة تهويد المدينة وتشريد أهلها ليتمكن العدو من جعلها عاصمة لدولته المزعومة "اسرائيل".

وأضف أن يوم اليوم القدس يذكر الأمة بارتباطها بالقضية الفلسطينية، كما يذكرها بالمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ قرابة 100 عام من الاحتلال.

وأشار إلى ان القدس أقرب الى التحرير من أي وقت مضى، مشيداً بأدوار الشهيد محمد السنباني ورفاقه اليمنيون، في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي في جنوب لبنان.






كما تضمنت الفعالية التي انتهت بتكريم اسرة الشهيد السنباني كلمات للأحزاب السياسية المناهضة للعدوان ألقاها الاستاذ عادل راجح، واخرى للمشرف العام لبرلمان القبائل العربية الدكتور ابراهيم الدهش من دولة العراق، وقصيدة لعضو مجلس الشورى الشيخ صالح صائل.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة