سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فلاشات رمضانية(((14)))

 


مقالات بقلم الاعلامي /حسن الوريث 







.. رمضان والعيد وجنون البقر .. 

نزولا عند رغبة الاولاد وتنفيذا للوعد الذي قطعته لهم ولصديفتنا العصفورة خرجت إلى السوق معهم وكان الهدف هو البحث عن ملابس العيد لهم وأيضا فرصة للتعرف على أوضاع الناس واحوالهم وكانت فعلا جولة موفقة من حيث المواضيع التي خرجنا بها وسنحاول ان ننقلها لكم في الأيام القادمة في سلسلتنا الرمضانية هذه ان شاء الله. 

في هذه الجولة وخلال البحث المضني عن ملابس للاولاد الصغار التي تنوعت في عدد من الأسواق وجدت أسعار الملابس نار في نار واكتشفت أنني أخطأت لأني لم اعمل حسابي واشتري الملابس قبل رمضان وهذا كان السؤال من صديقتنا العصفورة وصديقنا الصغير عبد الله وأخوته أمة الله وعلي وفاطمة.. لماذا لم تقم بشراء الملابس قبل رمضان لان أسعارها الآن ترتفع بشكل جنوني وجنوني وجنوني ؟. قلت لهم هل تعتقدوا ان الأمر مقصود ؟ لا والله ليس مقصودا لكنه الوضع المادي الذي يجبرني انا وغير من الناس لان الفلوس ليست متوفرة خاصة مع انقطاع الرواتب وذلك النصف الذي يأتي كل أربعة او خمسة أشهر ذهب بأكمله إلى المؤجر وهذا هو السبب في عدم شراء ملابس العيد قبل رمضان وحتى في رمضان فإن الوضع مازال هو نفسه وحتى نصف الراتب لن يكفي لشراء ملابس العيد لكم وخاصة في ظل هذا الوضع والأسعار الغالية جدا جدا للملابس واستغلال الكثير من التجار للوضع والعيد وخاصة تجار التجزئة لحالة الناس في العيد برفع الأسعار اضعافا مضاعفة دون وازع من ضمير أو دين  .

قالت صديقتنا العصفورة وصديقنا الصغير عبد الله وأخوته أمة الله وعلي وفاطمة.. ماهو الحل هل سنبقى بدون ملابس في هذا العيد ؟.. قلت لهم .. ان شاء الله سأشتري لكم ملابس بحسب المتوفر لاتقلقوا فقد قررت أن نصف الراتب اذا صرف قبل العيد سيكون لكم لشراء الملابس.. قالت صديقتنا العصفورة .. انت مجنون .. هل سيكفي نصف الراتب لتشتري به الملابس ؟ هذا أولا وثانيا لاتنسى العم أحمد صاحب البيت عيجننك يريد ايجار البيت ؟. قلت لها فعلا معك حق ففي هذا الوضع الجنوني فإن نصف الراتب لن يكفي سوى لجزء من الملابس أما الإيجار فإننا سنحاول مع المؤجر امهالنا إلى بعد العيد .

قالت صديقتنا العصفورة وصديقنا الصغير عبد الله وأخوته أمة الله وعلي وفاطمة.. فعلا هذا الوضع مؤلم فالكثير بل اغلب الموظفين لن يقدروا على شراء احتياجات العيد من ملابس أو مصاريف ومستلزمات وغيرها وفي ظل الغلاء غير الطبيعي لأسعار الملابس والموسم الذي يعتبره التجار أنه فرصة للكسب ولو على حساب المواطن المسكين الذي يعيش أوضاعا صعبة وظروف معيشية مأساوية في ظل العدوان والحصار.

قالت صديقتنا العصفورة وصديقنا الصغير عبد الله وأخوته أمة الله وعلي وفاطمة في ختام حلقتنا الرابعة عشر نتمنى من التجار ان يراعوا الله  وضمائرهم وعدم استغلال حاجة المواطنين والاكتفاء بهامش ربح بسيط وبالتأكيد ان الله سيبارك لهم في تجارتهم وأموالهم وعلى العكس اذا ما استمروا في جنون البقر هذا فإن البركة ستمح من أموالهم وستمحقها. . نتمنى ان تكون رسالتنا وصلت .. 

نقطة قبل الختام .. قالت صديقتنا العصفورة وصديقنا الصغير عبد الله وأخوته أمة الله وعلي وفاطمة وانا .. شكرا لرجال المرور على جهدهم في تنظيم حركة السير في السائلة بصنعاء القديمة والتي تحسنت فيها الحركة بشكل جيد .. رغم ان الحل بسيط فيها وهو وضع حاجز في وسطها وهذا سيخفف الجهد على رجال المرور وكل شيء .. كما ندعو إلى إغلاق جولة الحباري مثلما تم إغلاق كثير من الجولات وساهم ذلك في تخفيف الزحام ..  وندعو مدير عام المرور القيام بجولة إليها ليشاهد بنفسه  الازدحام والفوضى فيها ونحن على ثقة انه سيوجه باغلاقها فورا .. نرجو ان نرى قريبا معالجة لهذا الوضع .. ورمضان كريم..

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة