سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مدرسة النهضة بذمار تنظم زيارة طلابية لمكتب الزراعة والري بالمحافظة


أخبار محلية ذمار /نبيهة محضور 

الثلاثاء/ 22/فبراير (2022م) 





نظمت مدرسة النهضة النموذجية الأهلية بمحافظة ذمار زيارة لعدد من طلابها وطالباتها لمكتب الزراعة والري بالمحافظة الإدارة العامة.




وتهدف الزيارة كما اشار الأستاذ محمد الرخمي مدير المدرسة إلى   رفع وعي الطلاب والطالبات إلى أهمية الزراعة ودورها في تحقيق الأمن الغذائي وإكسابهم المعارف في أساليب الزراعة وطرقها.



من جانبه رحب مدير عام مكتب الزراعة والري الدكتور عادل عمر بزيارة الطلاب والطالبات ، مبديا استعداد المكتب للمساهمة في رفع وعي طلبة المدارس بالجوانب الزراعية،مشيرا إلى مشاركة المكتب في حملة التوعية الزراعية لطلاب المدارس الحكومية التي شارك بها المكتب مؤخرا .





وفي الزيارة التي نسقت لها الأستاذة نزيهة الثلايا مسؤولة أصدقاء البيئة في المدرسة تلقى الطلاب والطالبات عدد من الإرشادات الزراعية من قبل مدير إدارة الارشاد المهندس فؤاد الكوري  حول  كيفية الزراعة وأساليبها وطريقة اعداد السماد البلدي و الخلطة الترابية للشتلات .



وتطرقت مديرة إدارة الإعلام الزراعي الأستاذة نبيهة محضور إلى أهمية الزراعة في الوصول إلى الإكتفاء الذاتي من الحبوب والخضار والفواكه خاصة في ظل ظروف الحرب والعدوان التي يعيشها بلادنا منذ سبع سنوات وأهمية التوجه للزراعة والتشجيع على إقامة الحدائق المنزلية لمكافحة الفقر والوصول للأمن الغذائي .


وفي أثناء زيارة الطلاب للمشتل قدم المهندس غانم محمد غانم مدير المشتل شرح مفصل عن آلية عمل المشتل والأصناف التي تزرع فيه وطريقة زراعة الشتلات وكيفية التعقيل وزراعة العقل.


كما قام الطلاب بمرافقة عدد من مدراء الإدارات لزيارة البيوت المحمية في المكتب والتعرف على أهميتها الاقتصادية والإنتاجية. 






رافق الطلاب والطالبات أثناء الزيارة الأخصائية الاجتماعية لمدرسة النهضة الأستاذة سوسن الربوعي والأستاذ عبدالكريم الوشلي مسؤول العلاقات العامة وحضر التوعية الطلابية  المهندس أكرم السماوي مدير إدارة الري المزرعي والمهندس محمد عبدالمغني مدير إدارة الرقابة بالمكتب.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة