سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مناقشة خطط وبرامج مؤسسة الأسمنت ومشاريعها التطويرية



أخبار إقتصاد صنعاء /وكالة سبأ 

الإثنين /3/يناير (2022م) 



ناقش اجتماع عقد بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة خطط وبرامج المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت وأنشطتها المستقبلية .


واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي تقرير رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت قاسم الوادعي حول انجازات المؤسسة ونجاحاتها في تشغيل مصانع الاسمنت وتطوير الخطوط الإنتاجية .


وأشار إلى أن المؤسسة تستعد لتنفيذ الربط الشبكي بين المؤسسة والمصانع وأتمتة العمل لبناء قاعدة معلومات بما يسهم في الارتقاء بمستوى العمل في التطوير والتحديث للعمل. 


وثمن الوادعي وثمن تعاون قيادة الوزارة في دعم ومساندة المؤسسة لتنفيذ خططها وبرامجها وإعادة تشغيل مصانع الاسمنت لتحريك للعجلة التنموية في البلاد.


وفي الاجتماع أشاد وزير الصناعة والتجارة بالجهود المبذولة من قبل مسئولي المؤسسة وكوادرها وكافة الموظفين والعاملين في المصانع التابعة للمؤسسة لتحسين الاداء في مجالات الإنتاج والتسويق لتلبية احتياجات السوق المحلية من الاسمنت.


ولفت إلى ان هذا الاجتماع يأتي في إطار النزول الميداني إلى المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والشركات التي تشرف عليها تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لتقييم الأداء ومستوى سير العمل فيها وخططها لخدمة المواطنين وكذا الصعوبات التي تواجهها ودراسة مقترحات الحلول بما يرتقي بالأداء إلى المستوى الافضل. 


واشار الى اهتمام الدولة والحكومة بدعم وتشجيع الصناعات الوطنية ومنها صناعة الأسمنت للمساهمة في قيادة الاقتصاد من خلال التركيز على المجالات التي تحقق النمو وتقلل كلفة الانتاج وتنافس السلع المستوردة .


وأكد دعم الوزارة لجهود المؤسسة واستعداداها تذليل الصعوبات بما يسهم في إنجاح أنشطتها ومهامها المختلفة.


من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة ضرورة إجراء التقييم الواقعي  للعمل والبرامج والمشاريع والاستفادة منه لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات لتحقيق النجاح المطلوب.


وأشار إلى أهمية دور المؤسسة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


وكانت اللجنة الفنية للنزول الميداني ناقشت مع مسئولي المؤسسة والمختصين فيها الخطط والبرامج والمشاريع التي تنفذها المؤسسة وتعبئة  استمارات التقييم التي تشمل الصعوبات التي تواجه سير العمل ومقترحات الحلول والمعالجات ليتم رفعها في خلاصة التقرير النهائي إلى المجلس السياسي الأعلى والحكومة .


حضر الاجتماع نائبي رئيس مؤسسة الاسمنت الدكتور محمد الحيفي وقحطان الناظري. 

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة