سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

رسالة إلى الوالي



مقالات بقلم الاعلامي /حسن الوريث 

الإثنين /31/يناير (2022م) 





.. الطاووس اول الغيث قطرة .. 

لقي قرار تغيير الطاووس من الأمانة العامة لمجلس الشئون الإنسانية ارتياحا كبيرا من كافة الأوساط الإعلامية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين الحقوقيين بالنظر إلى فشله في إدارة العمل اضافة الى تعاليه وعنجهيته وتعامله السيء مع موظفيه وايضا كافة المتعاملين مع المجلس والاهم من كل ذلك تحويله للمجلس إلى جهة لتعقيد العمل الانساني في البلاد .

سيدي الوالي.. 

طبعا تغيير الطاووس مهم في إطار الاستجابة لمطالبات الناس ولكن أيضا النقطة الأهم الاختيار الجيد للبديل وان يكون إلى الأفضل من كافة النواحي وليس فقط لمجرد التغيير ولابد أن يعي البديل نقاط مهمة اولها انه جاء لخدمة الناس وبالتالي لابد أن يكون قريبا منهم وليس كما كان يفعل الطاووس عنجهية وتكبر وتعامل للناس بدونية عجيبة اضافة الى أهمية امتلاك القدرة الإدارية والفنية لإدارة العمل بالشكل الصحيح والمطلوب وايضا إعادة عمل المجلس لما انشئ له وهو تنسيق العمل الانساني بين المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المحلية .

سيدي الوالي.. 

هناك الكثير من الجهات تحتاج إلى تغيير مسئوليها الذين افشلوها وخطوات جريئة للارتقاء بها وان يشعر كل مسئول ان هناك رقابة عليه من قبل السلطات العليا وليس الأمر متروكا لهم ليعبثوا بالمؤسسات كما يريدون .

سيدي الوالي..

نأمل أن يكون تغيير الطاووس اول الغيث لتغيير كل مسئول فاشل أو عاجز في عمله والاهم عدم تدويرهم إلى أماكن أخرى وايضا اختيار الانسب والافضل والأكفاء وفق معايير الجودة والخبرة والقدرة.. وليعلم كل مسئول أنه تحت المجهر .

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة