سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تدشين مشروع استصلاح الأراضي الصالبة عبر الحراثة المجتمعية بمحافظة ذمار

 



أخبار إقتصاد ذمار /نبيهة محضور

الاثنين ٧يونيو ٢٠٢١م 


دشن اليوم بمديرية جهران بمحافظة ذمار. مشروع استصلاح الأراضي الصالبة وبداية موسم زراعة بذر الحبوب الذي تنفذه وحدة الحراثة المجتمعية بالمؤسسة العامة لإنتاج الحبوب بالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة .


بحضور الأخ علي عاطف وكيل محافظة ذمار الذي دعا المزارعين إلى التوجه لاستصلاح الأراضي الزراعية بهدف زيادة الإنتاج الزراعي وأكد على أهمية تقديم التسهيلات اللازمة من الجهات المعنية واهمها مكتب الزراعة ووحدة الحراثة المجتمعية لتشجيع المزارعين لاستصلاح الأراضي الصالبة للوصول إلى الإكتفاء الذاتي .



ودعا المهندس احمد الخالد مدير عام المؤسسة العامة لإنتاج الحبوب المزارعين إلى الانضمام الىجمعية منتجي الحبوب ومشروع إكثار البذور والتفاعل مع وحدة الحراثة المجتمعية والعمل وفق الزراعة التعاقدية من خلال التعاقد مع المزارعين لزراعة محاصيل الحبوب بالشراكة مع تجار الحبوب





بدوره أشار المهندس حافظ الجنيد القائم بأعمال مكتب الزراعة بالمحافظة إلى أن مشروع الحراثة المجتمعية سيساهم في خفض تكاليف المدخلات الزراعية للمزارعين 

موكدا على أهمية استصلاح الأراضي الزراعية وزيادة المساحات المزروعة خاصة من الحبوب للوصول للأمن الغذائي .



ونوه الشيخ اسماعيل عبدالمغني مدير مديرية جهران إلى أهمية الاعتماد الذاتي على إنتاج الحبوب خاصة في ظل الوضع الحالي الذي تعيشه اليمن من حرب وحصار .


بدوره أكد المهندس شايف مقنع منسق مؤسسة بنيان في ذمار والبيضاء على أهمية استغلال قاع جعران الواسع والذي يمثل ثالث أكبر مخزون للحبوب في اليمن لعد تهامة والعمل على زراعته بمحاصيل الحبوب ومختلف المحاصيل .


حضر التدشين المهندس محمد البنوس مدير عام الزراعة في مديرية جهران والاستاذ محمد البربري منسق مؤسسة بنيان في ذمار والمهندس فؤاد الكوري نائب مدير عام مكتب الزراعة وجمع غفير من المزارعين ومالكي الحراثات .

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة