سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ورئيس إتحاد كرة الطاولة والأمين العام للأتحاد يفتتحا بطولة القدس لمنتخبات المحافظات بصنعاء

 



رياضة صنعاء /خاص 





وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي،يفتتح اليوم بصنعاء على

صالة نادي أهلي صنعاء، بطولة القدس لمنتخبات المحافظات للعبة كرة الطاولة.


يشارك في البطولة  40 لاعبا و 10 مدربين يمثلون عشر محافظات تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضمت الأولى، منتخبات، أمانة العاصمة،  تعز، ذمار، المحويت وصعدة، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إب، حجة، الحديدة، البيضاء وعمران  .



وفي التدشين بحضور وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي، والوكيل المساعد كمال الشريف ورئيس اتحاد كرة الطاولة الدكتور عصام السنيني، اعتبر الوزير المؤيدي، إقامة البطولة التي تحمل هموم اليمنيين خاصة والمسلمين عامة، رسالة مدوية للعالم بصمود الشباب والرياضيين في ممارسة  أنشطتهم رغم العدوان والحصار .


وأكد استعداد الوزارة والصندوق تذليل الصعوبات أمام الشباب والرياضيين وفق الإمكانات المتاحة بما يسهم في تفعيل الأنشطة والبرامج المختلفة لتعزيز وتنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم في مختلف الجوانب.


وأشاد بتفاعل المشاركين وتجشمهم عناء السفر في سبيل إنجاح البطولة، كونها تحمل اسم القدس القضية المحورية للفلسطينيين والأمة الإسلامية جمعا .. منوها بدور اتحاد اللعبة في تنظيم البطولة وتعاون النادي الأهلي قلعة الكؤوس والبطولات في احتضان البطولة على صالة النادي.


فيما أوضح أمين عام اتحاد كرة الطاولة مطهر زبارة أن الاتحاد كان السباق في إقامة بطولة القدس على المستويين العربي والدولي وتم اعتمادها بصورة رسمية .. مبينا أن الاتحاد كان ينفذ 28 بطولة في الموسم الرياضي خلال الأعوام الماضية، لكن العدوان تسبب في تقليص الأنشطة، بفعل تدمير المنشآت الرياضية منها الصالة الدولية وغيرها.



وأشاد زبارة بدور وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب ممثلة بوزير الشباب محمد حسين المؤيدي، في دعم البطولة وأنشطة الاتحاد.


افتتحت منافسات البطولة وشهدت فوز الأمانة على المحويت 3-0، وبذات النتيجة تغلب منتخب تعز على صعدة ، وحقق منتخب حجة فوزا ثمينا على عمران 3-0، وبنفس النتيجة فاز منتخب إب على البيضاء.


 حضر التدشين مدير النشاط الرياضي بوزارة الشباب عصام دريبان ومدير الاتحادات وائل القرشي وأمين عام النادي الأهلي عبدالله حسين جابر وعدد من أعضاء اتحاد كرة الطاولة وقيادات شبابية ورياضية.


عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة