سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

زيارات متابعة لحملة تحصين الثروة الحيوانية و اجتماع لتحفيز تنفيذ المبادرات المجتمعية الزراعية والتنموية في عتمة

 




أخبار صحية ذمار /نبيهة محضور 

٤ مارس ٢٠٢١م 


في إطار متابعة فرع مكتب الزراعة بمديرية عتمة لحملة التلقيح والمعالجة للثروة الحيوانية التي انطلقت منذ أيام نفذ مدير عام مديرية عتمة المهندس عبد المؤمن الجرموزي والأمين العام الشيخ أمين صوره ومدير فرع الزراعة المهندس عزيز اسماعيل صلاح زيارات ميدانية للاطلاع على سير الحملة وتلمس إحتياجات المزارعين ، خلال زيارتهم حثو المزارعين على تلقيح مواشيهم للحفاظ عليها ،كونها تمثل ثروة وطنية تخدم الاقتصاد الوطني .


وبعد زيارات المتابعة للحملة عقدوا  في مخلاف رازح عزلة المصانع اجتماع لأبناء عزلة المصانع ضم المشائخ والأعيان والوجهاء وأعضاء الجبهة الزراعية .

خلال الإجتماع أشار مدير عام المديرية  بعتمة الجرموزي  إلى أهمية تنفيذ المبادرات وإصلاح الطرق والأراضي الزراعية .

داعيا في كلمته المزارعين المهاجرين للعودة للأرض والعمل على زراعتها ،كون المنطقة زراعية وتتميز بزراعة البن والخرمش التي تعود بدخل كبير على المزارعين .

منوها على أهمية تنفيذ المبادرات المجتمعية لاصطصلاح الحواجز وإعادة تأهيل البرك القديمة للاستفادة منها في الجانب الزراعي .

بدوره شدد الأمين العام على أهمية استغلال الأراضي الزراعية وزراعة أكبر مساحة منها للوصول إلى الإكتفاء الذاتي .


كنا أوضح مدير فرع الزراعة بعتمة المهندس عزبز صلاح  أهم الممارسات الصحيحة لزيادة الإنتاج  .

داعيا المزارعين إلى إنشاء المشاتل القروية خاصة للبن والخرمش للوصول إلى الإكتفاء الذاتي ،خاصة في ظل توجه الدولة واهتمامها بالتنمية الزراعية ،لتجاوز تبعات الحرب والحصار وتقوية الجبهة الداخلية  والوصول للأمن الغذائي.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة