سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

العصفورة المجنونة(( 61))

 



مقالات بقلم الاعلامي /حسن الوريث 



.. مسئول بدرجة بلطجي.. 

وصلت صديقتنا العصفورة اليوم وهي تحمل هدية للابناء التوأم علي وفاطمة بمناسبة عيد ميلادهما الخامس الذي يصادف ٢١ مارس وبعد أن سلمتهما الهدية سالتنا جميعا انا وصديقي الصغير عبد الله وأخوته الاصغر أمة الله وعلي وفاطمة عن أخبار الإجابات على السؤالين المتعلقين بذلك المسئول سارق المهرة والوزير الصغير  وهل توصل أحد إلى الإجابة الصحيحة عنهما؟. 

قلنا لها انا وصديقي الصغير عبد الله وأخوته الاصغر أمة الله وعلي وفاطمة.. مازالت الإجابات ترد إلينا وقد تم تكليف الولد عبد الله بجمعها وفرزها .. وعموما فإن الوضع يبقى كما هو كل واحد يجيب بحسب الشخص الذي أمامه فسؤالنا عن الوزير الصغير جاءت الإجابات مختلفة ولكن الاوصاف متقاربة إلى درجة ان كل شخص يعتقد أن اجابته دقيقة وان مدير عام مكتب الوزير في وزارته هو المقصود وان الكثير من مدراء مكاتب المسئولين تنطبق عليهم نفس المواصفات ويقومون بنفس التصرفات ويتحكمون في المسئولين إلى درجة لايمكن تخيلها. 

قالت لنا صديقتنا العصفورة اليوم سنتحدث عن مسئول كبير لكنه بلطجي يتعامل مع الناس بدونية رهيبة أما موظفي الجهة التي يديرها فهم مسحوقون ويتعامل معهم وكانهم ليسوا من بني البشر إضافة إلى أن حاشيته ومرافقيه صاروا مثل للبلطجة وامتهان الناس واهانتهم .. فهل عرفتموه؟.. قلنا لها هذه صفات مسئولين كثيرين ولابد من توضيح أكثر.. قالت .. هذا الشخص في الواجهة يعتبر المسئول الاول في جهة من الجهات العليا في الدولة لكنه حقيقة واجهة لمسئول أعلى منه هو الذي يدير الامور .. قلنا لها هناك الكثير من المسئولين مجرد واجهات لأشخاص يتخفون وراءهم وان حاولوا الظهور عكس ذلك .. 

قالت لنا صديقتنا العصفورة.. هذا الشخص استحوذ على مهام عدد من الوزارات والهيئات والجهات الحكومية.. قلنا لها الا تعرفي ان هناك بعض الجهات والهيئات تعمل نفس الشيء وتأخذ مهام وزارات ومؤسسات وهيئات اخرى؟.. قالت سأحاول توضيح الامر لكم وللمتابعين حتى نساعدهم في التوصل إلى الإجابة.. هذا الشخص مسئول على جهة يفترض أنها أنشئت لمساعدة الناس وتسهيل حصولهم على احتياجاتهم  لكنه بتصرفاته وعنجهيته زاد من معاناتهم وليس التخفيف منها وجعل الكثير ممن يريد تقديم العون والمساعدة يفر ويهرب بل ويغلق ابوابه.. قلنا لها.. هذا الأمر ينطبق على عدد من الوزارات والهيئات والجهات الحكومية التي صارت مهمتها وضع العراقيل فقط أمام كل شيء .. قالت لنا .. مارايكم نوجه السؤال إلى الجمهور ومن يعرف منهم هذا الشخص البلطجي الذي يحمل درجة مسئول كبير سيدخل السحب على الجائزة الكبرى في نهاية هذه السلسلة ؟.

قلنا لها انا وصديقي الصغير عبد الله وأخوته الاصغر أمة الله وعلي وفاطمة.. لامانع ان يتم توجيه السؤال إلى الجمهور ونحن بدورنا سننتظر من سيكون هذا المسئول البلطجي وفق إجاباتهم علما أننا نعرف أن هناك مسئولين تحولوا إلى بلاطجة يرهبون الناس احتماء بأشخاص أعلى منهم ومن يفتح فمه سيكون مصيره الإهانة هذا اذا لم يكن التوقيف عن العمل أو الفصل او ..... .. 

عموما في نهاية هذا الحديث شكرنا صديقتنا العصفورة على مبادرتها بتقديم هدية للتوأم علي وفاطمة بمناسبة عيد ميلادهما الخامس وقد اقترح الولد علي ان نعيد تسميتهاالعصفورة الأمينة بدلا من المجنونة تقديرا لها ولما تطرحه من مواضيع ونقل سليم ودقيق للمعلومات .. ونحن ايضا سنطرح الأمر للجمهور اذا كان موافقا على تغيير اسمها من المجنونة إلى الأمينة بحسب مقترح الولد علي.. وقد غادرت العصفورة لتبحث عن شخص جديد ليكون موضوع سؤال جديد.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة