سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

رئيس الجامعة الإماراتية الدولية يأكد أن المؤتمرالمعرفة التكنولوجية وتحول الرقمي يعتبر قفزة نوعية في التعليم باليمن


لقاء خاص صنعاء /نجيب الكامل 

الخميس /22/ديسمبر (2022م) 





وأشار رئيس الجامعة الإماراتية الدكتور نجيب الكميم  أن مؤتمر المعرفة التكنولوجية



والتحول الرقمي في التعليم العالي، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي بالشراكة مع الجامعة الإماراتية وجامعة العلوم والتكنولوجيا.. يمثل بوابة الانطلاق نحو التحول الرقمي في جميع القطاعات الحيوية والخدمية والمالية في بلادنا. 

ولفت إلى ضرورة ان يكون التحول الرقمي مبنياً وفق استراتيجية مستدامة تعتمد على الاستثمار في الرأس المال البشري والحفاظ على رأس المال المادي وتطويره. 


وقال الدكتور الكميم: " مايميز مؤتمر المعرفة التكنولوجية والتحول الرقمي، انه يحظى بالرعاية والاهتمام من القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، وهو ما يؤكد وجود الإرادة والتوجه الجاد للوصول إلى مستوى متقدم من التطبيق العملي في هذا المجال الحيوي والهام". 


وأبدى رئيس الجامعة الإماراتية تفاؤله في أن يخرج المؤتمر بتوصيات جادة تترجم ببرامج حقيقية تجد لها صدى في المجتمع لتعزيز ثقافة التحول الرقمي في اليمن وفقاً لأهداف الرؤية الوطنية وبناء الدولة اليمنية المنشودة. 


وتطرق الدكتور نجيب الكميم إلى أن من أهم الصعوبات التي تواجهها بلادنا في التحول الرقمي خلال المرحلة الراهنة، هي البنية التحتية اللازمة للتحول، وضرورة كسر الحصار المفروض علينا والذي يؤرق ويعرقل كل توجهات البناء والتنمية، للوصول إلى حالة الاستقرار واستكمال البنى التحتية.. مضيفاً أن بلادنا تمتلك ثروة بشرية ورأس مال بشري وعقل يمني قادر على المشاركة وإنجاز الكثير من الأعمال والاستراتيجيات التى يحتاجها الوطن.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة