سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

العصفورة المجنونة (62)

 



مقالات بقلم الاعلامي /حسن الوريث 










.. الفرعون الصغير .. 

عقب شهر رمضان اعطينا العصفورة اجازة ترتاح فيها بعد ذلك الجهد الكبير الذي بذلته هي والأصدقاء الصغار عبد الله وأمة الله وعلي وفاطمة في الفلاشات الرمضانية وبالطبع وكما هو معروف عنها فإن صديقتنا العصفورة تستغل هذه الإجازات وتقوم بجولات مختلفة وتعود إلينا بمواضيع مهمة واخبار نستفيد منها جميعا وكان أول من شاهد العصفورة فور وصولها هو صديقنا الاصغر علي الذي جاء مسرعا ليبلغنا انا وأخوته بوصولها وبدورنا انتقلنا إليها للاطمئنان عليها ومعرفة جديدها الذي جاءت به .

قالت صديقتنا العصفورة مارأيكم ان نستأنف اليوم الغازنا التي كنا نطرحها على المتابعين الاعزاء .. استحسنت الفكرة انا والاصدقاء الصغار وطلبنا منها ان تبدأ في طرح لغز اليوم وقبل أن تبدأ طلبت العصفورة من صديقنا الصغير عبد الله ان يواصل مهمته في تجميع الإجابات التي تصل إلينا سواء عبر الواتس أو الرسائل أو الفيسبوك. 

قالت صديقتنا العصفورة لغزنا لهذا اليوم يتحدث عن أحد مدراء العموم في إحدى المؤسسات لكنه يختلف عن بقية المدراء من حيث أنه تم تعيينه ليس بسبب كفاءته وخبرته وقدراته بل لأنه كما يقال قريب مسئول كبير في الدولة .. قال لها صديقنا الصغير عبد الله.. هذه ليست جديدة فالكثير من المسئولين في المؤسسات والهيئات والجهات يتم تعيينهم على منطق الولاء والقرابة وليس الخبرة والكفاءة .. قالت صديقتنا العصفورة سوف أقرب لكم المسألة .. هذا المدير في مؤسسة تتبع إحدى الوزارات السيادية لكنه متمرد على قراراتها ولا يعترف بوزيرها .. قلنا لها هذا الأمر ينطبق على الكثير من المدراء في أغلب الوزارات والذين يتمردون على وزرائهم لان تعييناتهم جاءت بأوامر عليا أو أنهم اقارب لمسئولين كبار .

قالت صديقتنا العصفورة .. هذا المدير مؤسسته مسئولة على عدة جهات وخلال الفترة الماضية قام بتاثيث مجالس للتخزينة في كل مؤسسة من أجل يداوم فيها وتكلفة اقل مجلس مليون ونصف المليون ريال .. قلت لها .. وهذا أيضا بيعمله الكثير من المسئولين الذين يديرون عدة جهات .. قالت لنا صديقتنا العصفورة.. طيب هذا المدير متسلط وأخذ صلاحيات كافة مدراء الجهات التي تتبعه وأصبح المدراء مجردين من صلاحياتهم ولازم يراجع كل شيء هو والاهم عنده الإيرادات والجباية فقط وفقط كما انه وبتعسف قام بتسريح الكثير من الموظفين واعادهم إلى منازلهم  .. قال لها صديقنا الصغير عبد الله.  اغلب المسئولين الان اصبح كل همهم الجباية والايرادات فقط وفقط .

قالت صديقتنا العصفورة.. هذا المدير يتفاخر بأن أحد لا يستطيع ابعاده من منصبه لانه قريب ذلك المسئول الكبير أو هكذا يشيع وانه دائما يردد كلمة انا القانون والقانون انا .. كما قال الملك الفرنسي لويس الرابع عشر الملقب ب"الملك الشمس" وحكم فرنسا 54 عاما وبالتأكيد أن هذا الشعار ينطوي على سلوك ديكتاتوري غير مباشر مفاده أن من يقوم بانتقاد المدير أو يقف في وجهه أو يعترض على قراراته و يخالفه في رأيه يعتبر خائن وفي هذه الحالة يعتبر المدير وحاشيته خطاً أحمر لا يجب الإقتراب منهم.

انا والأصدقاء الصغار عبد الله وامة الله وعلي وفاطمة توجهنا الى المتابعين لنحيل عليهم هذا اللغز عن هذا الفرعون الصغير الذي فعلا صار كارثة ويجب وقفه عند حده لانه تسبب ويتسبب في انهيار المؤسسة التي يديرها كما انه بتصرفاته هذه يجعل الناس يكرهون الدولة والحكومة ومسئوليها. 

قالت صديقتنا العصفورة والأصدقاء الصغار عبد الله وامة الله وعلي وفاطمة .. هل ستصل رسالتنا إلى من يهمه الأمر لاعادة النظر في هذا المدير الفرعون وتغييره أم أنه سيبقى جاثما على صدور الناس؟؟.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة