سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

منظمة كلنا مبدعون التقنية تدشن لأول مرة في اليمن مؤتمر للتحول الرقمي لتعزيز الشمول المالي



أخبار تكنولوجيا صنعاء /نجيب الكامل 

تصوير المبدع :فؤاد الحرازي 

الإثنين /10/أكتوبر (2022م) 


دشنت منظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية بالعاصمة صنعاء اليوم لأول مرة في اليمن مؤتمر التحول الرقمي لتعزيز الشمول المالي والمعرض المصاحب للمؤتمر تحت شعار "تعزيز الشمول المالي" وبالتعاون مع المكتب الإعلامي لدولة رئيس مجلس الوزراء.



هذا وخلال فعالية التدشين التي حضرها ممثلي عن بعض المؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص المصرفي والتقني وشركات الاتصالات وتقنيات المعلومات والمؤسسات والخبراء المهتمين في هذا الشأن ،القيت عددُ من الكلمات من المشاركين اكدت  في مجملها على السعي بكل جد من الجميع في استنهاض الهمم والوصول الى التحول المالي في القطاع العام أولاً يلية القطاع المصرفي والخاص .


هذا وقد القت الاستاذة وفاء العريقي المدير التنفيذي لمنظمة كلنا مبدعون التقنية التنموية كلمة عبرت فيها عن أهمية المواكبة للتطور العالمي في التحول الرقمي لتعزيز الشمول المالي والذي يجب ان تتظافر في ذلك كل الجهود تحقيقاً وتعزيزاً للشمول المالي وبما يخدم الاقتصاد الوطني .





ولفتت في كلمتها الى ان الشركاء الفاعلين في هذا الجانب هي كل المؤسسات المالية والمصارف والقطاعات الاقتصادية المختلفة والشركات التقنية والتكنولوجية وشركات الاتصالات وتقنيات المعلومات ويقع على الجميع مسؤلية تنفيذ هذا الجانب الحساس للارتقاء بمستوى الوضع العام .


هذا وبعد الفعالية التدشينية توجه الحاضرين لافتتاح معرضُ مصاحب للمؤتمر في مقر الانعقاد بنادي سام الترفيهي ، حضرت في المعرض وشاركت في أجنحتة عدداً من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك والمصارف الخاصة وشركات الأنظمة والبرامج والشبكات التقنية والتكنولوجية. وعرضت عبر أجنحة المعرض اخر الإصدارات الخدمية والتكنولوجية والرقمية المواكبة للتطور العالمي في التحول الرقمي  وبما يعزيز ويبادل الخبرات بين جميع المشاركين من كل المؤسسات العامة والخاصة



الجدير بالذكر ان عدداً من الخبراء في المجالات المالية والرقمية وتكنولوجيا المعلومات قد قدموا اوراق عمل متنوعة في الجلسات الأولى للمؤتمر تحدثت في مجملها عن أهمية المواكبة للتطور العالمي في التحول الرقمي لتعزيز الشمول المالي والذي سيساهم في الحفاظ على الإقتصاد الوطني والارتقاء بالخدمات المالية بالاستفادة من التحول الرقمي الذي تقدمة شركات التقنيات الحديثة والإتصالات وتقنية المعلومات للجهات المالية سواء في القطاع الخاص او العام.


عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة