سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تدشين مخيم الطمأنينة "المجاني" الثالث للأمراض النفسيه والعصبيه بالعاصمة صنعاء



أخبار صحية صنعاء /خاص 

السبت /20/أغسطس (2022م) 




دشنت عيادة الطمأنينة للإستشارات النفسيه والأسريه اليوم السبت بأمانة العاصمة مشروع مخيم الطمأنينة المجاني الثالث للأمراض النفسية والعصبية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة وبدعم مصنع رفا فارما للصناعات الدوائية ومنظمة يمن آسفير التنموية.



وفي الافتتاح أشاد نائب مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور علي الشعيبي بهذه المبادرة النوعية المتمثلة بإقامة المخيم الثالث للأمراض النفسية والعصبية في مجمع الشهيد علي عبد المغني بأمانة العاصمة لتخفيف معانات كثير من المصابين في الحالات النفسية من خلال التشخيص واجراء الفحوصات وصرف الأدوية للمصابين بصورة مجانية.




وأكد أن مكتب الصحة نفذ عدد من المخيمات الصحية الجراحية والباطنية والنساء والاطفال، معتبراً إقامة هذا المخيم في الوقت الراهن اضافة نوعية نظراً لحاجة المجتمع لمثل هذه المخيمات التي تركز على  معالجة الجوانب النفسية والعصبية التي يعاني منها كثير من فئات المجتمع نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي فرضها العدوان والحصار على اليمن .



وأشاد الدكتور الشعيبي بدور عيادة الطمأنينة ومصنع رفا فارما وجهودهما المبذولة بالشراكة مع عدد من المنظمات الداعمة وشركات الأدوية في تنظيم هذا المخيم النوعي .. مبيناً أن العاصمة تشهد نمو سكاني ونزوح داخلي ما يتطلب رفع وتيرة العمل والحاجة إلى خدمات صحية وطبية تغطي هذا النمو السكاني على كافة المستويات .




من جانبهما استعرض مدير عيادة الطمأنينة محمد الجميل ونائبة المدير الدكتورة انهار مطهر أهداف المخيم في تقديم الاستشارات النفسية والأسريه والفحص وصرف الأدوية المجانية لـ 400 حالة من الامراض النفسية والعصبية بهدف تخفيف معاناتهم ورفع الوعي المجتمعي بمفاهيم الصحة النفسية والمرض النفسي. 


واشارا إلى أن المخيم يقدم العلاج والطب النفسي الاستشاري لجميع حالات الاضطرابات النفسية والقلق والوسواس القهري والاكتئاب و العلاجات النفسية السلوكية والإدراكية المعنوية، وعلاج الضغوط النفسية بكافة أشكالها والقياس النفسي وتدريب المرضى على المهارات الاجتماعية .



بدوره أكد المشرف العلمي لمصنع رفا فارما الدوائية الدكتور محمد فلهوم أن دعم ورعاية هذا المخيم يأتي في إطار استشعار المسئولية الاجتماعية والوطنية تجاه معانات المرضى النفسيين والعصبيين خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد. مثمنا الجهود الجباره واللفته الانسانية الكريمه التي بذلها وأولها الأطباء لانجاح المخيم. 



من جهته أعرب مستشار إتحاد منتجي الأدوية الدكتور عبد الرحمن العلفي عن استعداد شركات ومصانع الأدوية دعم ورعاية المخيمات الطبية لمعالجة الأمراض النفسية والعصبية في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن مشيدا بدور رفا فارما للصناعات الدوائية في رعاية المخيم وتميزها في صناعة الاصناف الدوائية التي تهتم بهذه الأمراض محور اهتمام المخيم في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق الأمن الدوائي .. متوجها بالشكر لإدارة مصنع رفا فارما للصناعات الدوائية وممثلهم الدكتور محمد فلهوم. 




حضر الافتتاح مديرة مكتب الشئون الاجتماعية بمديرية الصافية أروى الحبابي وعدد من المسئولين ومراسلي القنوات الفضائية والاذاعات المحليه والصحف والمواقع الاخبارية المحليه.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة