سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وادي احمد المنكوب يستغيث .. وسكانه يطالبون بوقف ظلم المتنفذين



أخبار جانب إنساني صنعاء /خاص 

الخميس /18/أغسطس (2022م) 




وجه سكان  من أبناء منطقة وادي أحمد بمديرية بني الحارث نداء استغاثة عاجل لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والحكومة ... بسرعة اغاثتهم ووقف الظلم في نقطة وادي احمد  والسماح لهم بإدخال المواد اللازمة لترميم المنازل وادخال الأتربة لحماية منازلهم من أضرار  السيول والأمطار، والتخفيف من معاناتهم نتيجة العدوان والحصار .



وطالبوا بايجاد معالجات عاجلة لتخفيف المعاناة الانسانية بسبب أضرار السيول والأمطار وتكليف أشغال أمانة العاصمة، بالتحرك العاجل لإنقاذ سكان الوادي من كوارث محققة خاصة في هذه الأيام.


 وزادت معاناة سكان منطقة وادي أحمد في مديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء هذه الأيام جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي تشهدها البلاد خلال هذا الموسم.






وتصنف مشكلة وادي أحمد وسكانها من نوع خاص حيث أنهم ممنوعون من ترميم منازلهم أو حتى إدخال اسمنت أو تراب أو أي مواد لاسقف المنازل لسد التسربات المائية أو لحمايتها من التشققات بسبب الأمطار والمبرر "أوهى من بيت العنكبوت" وهو أن منطقة وادي أحمد تعتبر من حرم مطار صنعاء الدولي رغم بعدها عن المطار وأن البناء قد تم منذ فترات طويلة في هذه المنطقة بل وبمباركة وإشراف من الدولة نفسها، ودون أن يتم منعهم في حينه .


 ويقول أبناء منطقة وادي أحمد.. "لقد ضاق بنا الحال مما يجري من قبل الذين يقولون أنهم يمثلون الدولة والحكومة"

وقالوا " نناشد الضمير الانساني لمؤازرة مطالبنا المشروعة في العيش بكرامة ".. مطالبين بضرورة التوجيه بتشكيل لجنة حكومية حقيقية لدراسة موضوع حرم مطار صنعاء الدولي ووضع حلول، اما بالبحث عن مكان جديد لإقامة مطار جديد يكون بعيد عن الإشكاليات المتعلقة بالمواطنين ومساكنهم أو بناء مدينة جديدة لسكان حرم المطار في مكان بعيد ونقلهم إليها ليعيشوا بكرامتهم .

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة