سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

المؤتمرالعلمي السادس لمركز القلب العسكري يختتم اليوم أعماله بصنعاء وسط مشاركة واسعة من الأطباء



صحة صنعاء متابعة /نجيب الكامل 

الخميس /28/ديسمبر (2023م) 


 وصي المشاركون في المؤتمر العلمي السادس لمركز القلب العسكري، الذي نظمته وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ودائرة الخدمات الطبية العسكرية - مركز القلب العسكري واختتم أعماله اليوم بالعاصمة صنعاء، بأهمية البحث والأدلة العلمية وضرورة الاسترشاد بها.


وأكدوا في ختام أعمال المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 4200 من الكوادر الطبية والجراحية والتمريضية والفنية المتخصصة في مجال أمراض وجراحة القلب من المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة من مختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى مشاركة عدد من الكوادر الطبية من دول عربية وأجنبية .. أكدوا استمرار انعقاد اللقاءات العلمية والتواصل بين الكوادر الطبية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.



ودعت توصيات المؤتمر إلى توسيع المؤتمرات العلمية لتشمل الأطباء في جميع التخصصات الطبية .. مشددة على ضرورة أن يكون هناك عامل وقائي لكل أطباء القلب وفتح المجال في كافة التخصصات القلبية وتحديداً التصوير القلبي والقسطرة التشخيصية لتكون أعلى مستوى.


وحثت التوصيات على التعليم والتأهيل الطبي والتقييم المستمر لكل الكادر الطبي والجراحي المتخصص في مجال أمراض وجراحة القلب.


وكان المشاركون في المؤتمر العلمي السادس لمركز القلب العسكري، شهد في يومه الثالث تقديم محاضرات علمية تخصصية مهمة لعدد من الكوادر الطبية والجراحية من اليمنيين والعرب والأجانب الذين شاركوا عبر الإسكايب.



تركزت المحاضرات حول الطرق الحديثة لعمل أشعة الرنين للقلب والشرايين، والتهاب الغشاء الخارجي للقلب وحول كهربائية القلب ومنظار جراحة القلب والطرق الحديثة لعمل القساطر القلبية التشخيصية العلاجية.


وفي الاختتام أوضح رئيس المؤتمر العلمي الدكتور طه الميموني، أن المؤتمر شهد على مدى ثلاثة أيام عرض ومناقشة أبحاث نوعية في مجال أمراض وجراحة القلب والأوعية الدموية، وعقد ست ورش عمل تخصصية بمشاركة أكثر من 80 متحدثاً ورؤساء جلسات من استشاريين القلب والأوعية الدموية من جميع المحافظات اليمنية.


ولفت إلى أنه تم نقل مباشر لمحاضرات نوعية من قبل نخبة من الاستشاريين عرب وأجانب عبر الإسكايب من مصر والهند واليابان وماليزيا وقطر وإسبانيا والسعودية والأردن وبلغاريا.


ولفت الدكتور الميموني إلى أن المؤتمر حقق نجاحاً كبيراً وشكل إضافة نوعية في الارتقاء بمسار التأهيل الطبي المستمر وتطوير المستوى العلمي للكوادر الطبية والجراحية، وتبادل الخبرات ومواكبة التطورات الحديثة على مستوى العالم في مجال طب وجراحة القلب.



من جانبه أشار مدير مركز القلب العسكري الدكتور علي الشامي، إلى أن المؤتمر العلمي تميز بحجم المشاركة الواسعة من مختلف محافظات الجمهورية ونخبة من الاستشاريين العرب والأجانب من مختلف دول العالم، الشقيقة والصديقة.


ولفت إلى أن المشاركة الواسعة في المؤتمر انعكس أثرها الإيجابي على تطوير جانب البحث العلمي التخصصي لأطباء وجراحي القلب وتبادل الخبرات والاستفادة من كل ما هو جديد في مجال أمراض وجراحة القلب.


بدوره أشاد نائب مدير مركز القلب العسكري الدكتور وليد الشرفي، بالحضور والمشاركة الواسعة للأطباء المتخصصين في مجال أمراض وجراحة القلب من مختلف المحافظات.


وثمن تفاعل المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة الذين يمثلون نخبة من الاستشاريين في القلب .. مؤكداً أن المؤتمر العلمي بما تضمنه من برنامج عمل علمي تخصصي، إلى جانب ما توصل إليه من مخرجات وتوصيات مهمة، حقق أهدافه التي انعقد من أجلها

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة