سمارة برس الأقرب للحقيقة سمارة برس الأقرب للحقيقة
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

في أعمال فنية من على متن سفينة "جلاكسي ليدر" في الحديدة: نجوم الدراما اليمنية يعلنون نصرة غزة وتأييد خيارات الردع اليمني



فن وثقافة الحديدة /خاص 

الثلاثاء /5/ديسمبر (2023م) 


من على متن السفينة الصهيونية "جلاكسي ليدر" التي تم الاستيلاء عليها مؤخرا من قبل القوات البحرية اليمنية في اطار الرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ونصرة للأشقاء في قطاع غزة وتحت شعار "الفن في مواجهة الكيان الصهيوني" أقامت  المؤسسة العامة للمسرح والسينما فعالية ثقافية تضامنية مع الشعب الفلسطيني.. 



 وتضمنت الفعالية مسرحية "متى تغضب " ومعرضا للصور "الفوتوغرافية " المعبرة عن جرائم الإحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.



ودعت هذه الفعالية التي شارك فيها عدد من نجوم الدراما اليمنية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية كمساهمة فاعلة في كبح جماح المحتل الصهيوني .. 

وأعلن نجوم الفن والدراما اليمنية  تأييدهم الكامل لما تقوم به قيادة الثورة والقيادة السياسية وقواتنا المسلحة من ردع ومقاومة الأحتلال الصيوني المتغطرس..  مشددين على الإستمرار في إغلاق باب المندب والبحر الأحمر في وجه السفن الإسرائيلية و التأييد الكامل للقيادة السياسية في كل ما تقوم به ضد الاحتلال في هذا الاطار  .




 واعلن   "صلاح الشرقبي" رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما  في تصريح   تضامن الفنانين اليمنيين  الكامل مع القضية الفلسطينية وزكذا التاييد لخيارات واجراءات  السيد القائد حفظه الله  لردع استكبار الكيان الصهيوني ومن يقف خلفهم .. ) 

من جهته اوضح الفنان علي عزاني المشارك في هذه الفعالية بان ما يحدث في فلسطين قد آلم الجميع وايقظ في في نفوس كل الاحرار والشرفاء روح المقاومة معبرا  في حديثه عن الخيبة والصدمة من الموقف المخزي والمشين لقيادات وحكام الوطن العربي الذين ستلاحقهم لعنات دماء الشعب الفلسطيني وسيسجلهم التاريخ في سجل الخونة والعملاء وسيلقون في مزبلة التاريخ .

وفي تصريح صحفي باللغة الإنجليزية وجه الفنان مصطفى حسين دعوة للعالم بأن




 يوقفوا هذه المجاز بحق اطفال فلسطين وأن يقوم المجتمع الدولي بدوره السامي أو فإن الكارثه ستحل على الجميع وأضاف :أننا في اليمن وفي ظل القيادة الرشيدة لن نتوانى في تقديم كل الدعم المادي و المعنوي والجهادي في دعم القضية الفلسطينية " 

المسرحية من تأليف صالح الشرفبي وإخراج صالح الصالح 

حضر الفعالية عدد من أحرار اليمن الذين قدموا لمباركة القيادة السياسية لاحتجاز هذه السفينة واغلاق البحر الأحمر في وجه الكيان الصهيوني.

عن الكاتب

عين على الحقيقة

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

سمارة برس الأقرب للحقيقة